بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
بينها قناة (العالَم).. واشنطن تُصادر مواقع إخبارية إيرانية وأخرى تابعة للميليشيات العراقية - الحل نت
وزارة العدل الأميركية ـ إنترنت


أغلقت #وزارة_العدل الأميركية، مواقع إخبارية إيرانية وأخرى تابعة للحوثيين ولميليشيات عراقية، بمصادرة نطاقاتها على الإنترنت.

وظهرت لافتة على مواقع قناة (العالم) الإيرانية الناطقة بالعربية، وقناة (برس تي في) الإيرانية الناطقة بالإنجليزية، تؤكد مصادرتها من قبل وزارة العدل الأميركية.

كما صودر موقع قناة (المسيرة) الخاص بالميليشيات الحوثية في #اليمن، إضافة إلى مواقع قنوات (الكوثر) و(نبأ) التابعة لميليشيات عراقية موالية لإيران.

وظهرت على جميع تلك المواقع، بياناتٌ تؤكد مصادرتها طبقاً لقرار صادر من مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة التجارة الأميركية.

وفي (26 مارس) المنصرم، أعلنت العدل الأميركية، عن مصادرتها لكل من المواقع الإلكترونية (r-m-n.net) و(المعلومة)، لاستخدامهما بشكل غير قانوني من قبل ميليشيا “كتائب حزب الله” العراقية.

وقال القائم بأعمال المدعي العام الأميركي لمنطقة شرقي فرجينيا، “راج باريك”، في تصريحاتٍ صحفية وقتها إن: «الانترنت يجب ألا يُستخدم كأداة تجنيد للمنظمات الإرهابية للترويج للتطرف العنيف ونشر خطاب الكراهية الخاص بهم».

وفي أغسطس 2020، كانت الولايات المتحدة قد سيطرت على موقع قناة (الاتجاه) التلفزيونية العراقية، وقالت إنه كان ذراعاً إعلامياً لميليشيا “كتائب حزب الله”.

وصنّفت وزارة الخزانة الأميركية بوقت سابق، ميليشيا “كتائب حزب الله” على لائحة الإرهاب، لارتكابها وإدارتها أعمال عنف ضد التحالف وقوات الأمن العراقية، وما شكلته من خطر كبير لارتكاب أعمال إرهابية.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية