(فيديو).. شقيق “الوَزني” يُواجه “بلاسخارت”: مُرتشيَة وتتقاضين مليارات الدولارات من قادة الأحزاب!

(فيديو).. شقيق “الوَزني” يُواجه “بلاسخارت”: مُرتشيَة وتتقاضين مليارات الدولارات من قادة الأحزاب!
شقيق "إيهاب الوزني" مع "بلاسخارت" - إنترنت

لم تمر زيارة ممثّلة الأمين العام لـ #الأمم_المتحدة لدى العراق، #جينين_بلاسخارت إلى منزل الناشط العراقي المقتول #إيهاب_الوزني بهدوء.

إذ حدثَ سجالٌ بينها وبين شقيق “الوزني”، فقد وجّه لها الأخير العديد من الاتهامات، منها قوله لها: «هناك من يتهمكِ بأن القادة السياسيين يكتبون لكِ التغريدات قبل لقاءاتكِ في #مجلس_الأمن».

وأضاف في مقطع فيديوي وثّق كلامه معها: «كذلك يتهمونكِ بأنكِ مرتشية وتتقاضين مليارات الدولارات من الأحزاب السياسية وقادة الأحزاب».

وأردفَ شقيق “الوزني”: «وإن لم نشهد منكِ أي تحرّك في هذا الأمر، وقضايا قتل المتظاهرين؛ فأنتِ فعلا كذلك»، على حد تعبيره.

وردّت “بلاسخارت” بحملة مقتضبة والنرفزة واضحة على محيّاها بالقول: «إن ما تقوله غير صحيح أبداً، ولا وجود له من الأساس».

ويتهم العديد من الناشطين “بلاسخارت” بالتواطؤ مع الحكومة العراقية ضد المتظاهرين، وبتلقي الأموال من الأحزاب السياسية مقابل السكوت عن الجرائم المرتكبة بحق المتظاهرين.

وجاءت زيارة “بلاسخارت” إلى منزل “الوزني” في #كربلاء للقاء والدته #سميرة_الوزني، وذلك بعد أيام من محاولتها الاعتصام أمام محكمة # كربلاء للكشف عن قتلة ابنها.

وأثناء محاولتها الاعتصام، مرّ من أمامها موكب تابع للأمم المتحدة وراحت “أم إيهاب” للموكب للتحدّث معهم، لكن الموكب الأممي تجاهلها وهي تطرق أبواب العجلات ولم يقف ويستمع لها.

وأثار ذلك التصرف، ردود فعل غاضبة في منصات #التواصل_الاجتماعي من البعثة الأممية في #العراق، الأمر الذي دفع “بلاسخارت” للقيام بزيارة والدة “الوزني” اليوم.

وكانت “سميرة الوزني”، والدة “إيهاب” الذي اُغتيل ليلة (8 مايو) الماضي بسلاح كاتم في كربلاء، اتهمت القيادي بالحشد الشعبي “قاسم مصلح” بقتل ابنها.

وأكّدت “الوزني” بلقاء مع قناة (الحرة عراق) الفضائية أن: «مُصلح قال لابني مراراً: سأقتلك ولو بقي في عمري يوماً واحداً».

ويعد “الوزني” من أبرز وجوه “انتفاضة تشرين” في #العراق، التي اجتاحت وسط وجنوبي البلاد في أكتوبر 2019، وهو منسّق تظاهرات كربلاء.