في ثالث عملية اغتيال خلال 4 أيام.. مقتل لاجئة عراقية في مخيم “الهول” بالحسكة

في ثالث عملية اغتيال خلال 4 أيام.. مقتل لاجئة عراقية في مخيم “الهول” بالحسكة

عثرت قِوَى الأمن الداخلي (الأساييش) في القطاع الأول من #مخيم_الهول شرق #الحسكة، الجمعة، على جثة لاجئة عراقية في ثالث عملية اغتيال يشهدها المخيم منذ أربعة أيام.

ويُعتقد أنّ تنظيم «داعش» هو من يقف وراء عملية القتل، بسبب تصاعد نشاط خلاياه في المخيم خلال الأيام الماضية، ولا سيما بعد أنّ نشر “قسد” اعترافات خلية اغتيالات اعتُقِلت في وقتٍ سابق.

هذه العملية وبحسب المصادر، التي تحدثت لـ(الحل نت)، تأتي عقب نجاة الروسية “إيلينا الكسندر” 36 عامًا الأم لأربعة أطفال، من محاولة اغتيال الثلاثاء الفائت، بعد تعرضها للطعن والضرب بأدوات حادة، من قبل متشددات في قطاع المهاجرات، ما أسفر عن إصابتها في الظهر والرأس.

وفي ذات اليوم التي تعرضت له “إيلينا” للاغتيال”، عثرت القِوَى الأمنية على جثة لاجئ عراقي في القطاع الثالث من مخيم “الهول”، توفي جرّاءِ إطلاق مجهولين النار عليه بمسدس كاتم للصوت.

وكانت #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد) نشرت، الأحد الفائت، اعترافات 4 أشخاص قالت إنّهم من خلايا تنظيم “داعش” داخل المخيم” أقروا بتنفيذ ثلاث عمليات اغتيال بمشاركة نساء من داخل المخيم وتوجيهٍ من #تركيا

وأواخر شهر مارس آذار/ مارس الفائت نفذت #الأسايش بدعم من #قسد حملة أمنية أسفرت عن اعتقال 125 من أعضاء خلايا #داعش النائمة، إضافة إلى 20 من المسؤولين عن الخلايا، وذلك بعد مقتل 47 شخصا في المخيم منذ بداية العام الجاري.

ويأوي “مخيم الهول” 16404 عائلة، تضم 60351 شخصاً، منهم 8256 عائلة عراقية تقدر بـ 30738 شخصًا، و5619 عائلة سورية تقدر بـ 21058 شخصاً ونحو 2529 عائلة أجنبية تقدر بـ 8555 شخصا، وفق آخر إحصائية رسمية نشرتها إدارة المخيم.