شنّت دوريات من الأمن العسكري، الجمعة، حملة مداهمات نفذتها داخل أحياء مدينة #دير_الزور شرقي #سوريا، بحثاً عن شبان مطلوبين للخدمة العسكرية.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «القوى الأمنية اعتقلت 18 شاباً من أحياء الجورة والقصور من المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، ضمنهم طلاب جامعات ومعاهد».

وأضاف المراسل أن: «جميع الشبان المعتقلين جرى نقلهم إلى معسكر الطلائع الذي يعتبر نقطة تجمع تتبع للفوج 137 ضمن الفرقة 17».

ولا تستهدف حملة الاعتقالات من هم في سن التجنيد الإلزامي فقط، بل جميع من خدم سابقاً لكن أعمارهم دون سن الإعفاء من الاحتياط.

وتشارك في هذه الحملات جميع الأفرع الأمنية في المدينة، إضافة إلى وحدات من الشرطة العسكرية والشرطة المدنية في بعض الأحيان.

وكانت القوات النظامية شنت حملة اعتقالات في الرابع من حزيران /يونيو الجاري، طالت 31 شاباً، جرى سوقهم مباشرة إلى معسكر الطلائع تحضيراً لإرسالهم إلى القطاعات التابعة لـ #الجيش_السوري.

وتتوزع مناطق السيطرة في محافظة دير الزور بين القوات النظامية مدعومة بمليشيات إيران ومليشيات محلية، والتي تسطير على غرب المنطقة (خط الشامية)من جهة، بينما تسيطر قوات سوريا الديمقراطية #قسد على ريف دير الزور الشمالي الشرقي (خط الجزيرة) بشكل كامل من جهة أخرى.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.