اجتماع قريب يحضرهُ الكاظمي.. قرارات لمواجهة الموجة الثالثة من “كورونا”

اجتماع قريب يحضرهُ الكاظمي.. قرارات لمواجهة الموجة الثالثة من “كورونا”

وكالات

أوضحت لجنة الصحة في #البرلمان_العراقي، اليوم الأحد، إجراءاتها بعد دخول البلاد الموجة الثالثة من فيروس “#كورونا”، وأكدت أنها أشد وأخطر من الموجتين السابقتين.

وقال عضو اللجنة سلمان الغريباوي، في تصريحاتٍ صحافية، إن «لجنته ستعقد اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي في الأيام المقبلة، على خلفية دخول البلاد الموجة الثالثة من الجائحة».

مبيناً أن «الاجتماع سيتضمن الحديث عن اتخاذ القرارات المناسبة لمواجهتها”، داعياً «جميع المواطنين إلى أخذ اللقاحات المضادة للفيروس والالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي».

وأضاف الغريباوي أن «نسبة الذين أقبلوا على اللقاح لا تتجاوز الـ5 بالمائة فقط»، كما دعا «وسائل الإعلام والمواطنين المطعمين باللقاح إلى التوعية المجتمعية والحث على أخذ اللقاح لتجاوز أزمة الجائحة».

وكانت #وزارة_الصحة قد أعلنت أمس السبت، عن دخول البلاد في موجة وبائية ثالثة، فيما أشارت إلى استمرار خطة زيادة كميات اللقاحات ومنافذ التحصين.

وقبل أقل من شهرين قال مسؤولون بوزارة الصحة إنه، لكي ترجع الحياة بشكل طبيعي في العراق، من الضروري تلقيح 8 مليون شخص من مجموع السكان وهم 40 مليوناً.

لكن الأرقام تُشير إلى شحّة كبيرة في تلقي الناس للقاحات، فحسب أرقام موقع “Covidvax” المختص بتسجيل بيانات متلقي اللقاح في #العالم: «هناك (4 %) فقط من العراقيين تلقوا اللقاح بجرعتيه».

وبلغ عدد الملقّحين حتى الآن 842.964 ملقّحاً، بينما وصلت الإصابات بالفيروس التاجي إلى 1.321.232 حالة إصابة، أما وفيات الوباء فبلغت 16.061 حالة وفاة، وفق بيانات وزارة الصحة الاتحادية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.