تمكنت المصريّة “بسنت حلمى”، المقيمة في #ألمانيا، من تحقيق حلمها عبر خلق نماذج نسوية يُحتذى بها وتقديم الدعم لرائدات الأعمال.

وكثّفت “بسنت”(48 عاماً) جهودها، خلال نحو 20 عاماً، في دعم قضية المرأة العاملة للرقي بها على جميع الأصعدة، ولتكون حلقة الوصل بين العديد من السيدات وأحلامهن المهنية.

بدأت السيدة المصريّة رحلة النجاح منذ عام 2000، عندما انتقلت إلى #برلين، وأصبحت رئيسة مكتب اتصال برلين بالغرفة التجارية المصريّة، وذلك بعد أن كانت رئيسة قسم الأعمال فى الغرفة الألمانيّة العربيّة للصناعة والتجارة فى #القاهرة.

وسرعان ما أسست، عام 2001، “بسنت” جمعية Global Project Partners، لتحسين ظروف رائدات الأعمال العربيات، وانطلقت بالمشروع مع 20 امرأة كبداية، لتصبح اليوم واحدة من أهم شبكتين ألمانيتين عربيتين فى هذا المجال.

وباسم Women in Business MENA، شاركت “بسنت”، عام 2016، مع أكثر من 4000 عضو فى مشروع تعاونى لدعم رائدات الأعمال فى كلٍ من مصر ولبنان وتونس والجزائر.

كما تسعى لاستغلال دوائر الاتصال الخاصة بها في إنشاء مشاريع للسيدات المهاجرات ممن يتحدثن اللغة العربية في ألمانيا، دعماً للنساء اللواتي ينحدرن من الشرق الأوسط ويعشن في ألمانيا لجيل أو أكثر.

وتُعتبر “بسنت حلمى”، من أشهر صانعات شبكات التواصل وأبرز السيدات في مجال الرقمنة للربط الشبكي بين رائدات سيدات الأعمال في ألمانيا والشرق الأوسط.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.