أعلنت #وزارة_الثقافة العراقية، استعدادها لاستقبال أكبر رحلة للحج المسيحي إلى مدينة #أور التاريخية، جنوبي #العراق، حيث مسقط رأس “النبي إبراهيم”.

وقال مدير مفتشية آثار وتراث #ذي_قار، “عامر عبد الرزاق” إن: «رئيس مؤسسة السياحة والحج المسيحي، “ريمو كبافاريني”، اتفق مع وزير الخارجية #فؤاد_حسين خلال زيارته #الفاتيكان مؤخراً على تنظيم هذه الرحلة».

وأضاف للصحيفة الرسمية للعراق أن: «هذه الرحلة تعد أكبر رحلة حج مسيحي في التاريخ لمنطقة أور الأثرية بذي قار، إذ تضمّ 13 ألف حاج، وستمهِّد لرحلات حجيج مسيحي منتظمة شهرياً».

مُردفاً أن: «الحكومة المحلية وبالتنسيق مع مفتشية الآثار والحكومة، اتخذت خطوات مهمة لتأهيل مدينة أور استعداداً لهذه الرحلة والرحلات التي تليها».

وتضمنت الخطوات بحسبه: «البدء بمشاريع تطوير الطرق المؤدية إلى المناطق الأثرية المحيطة، بينما يتم التخطيط لإنشاء مرافق خدمية بينها دور فندقية ومولات ومتنزهات».

وقبل شهرين، أعلن وزير الثقافة #حسن_ناظم، أن من ضمن أولويات الوزارة: «تطوير الواقع السياحي في أور والأهوار».ر

قائلاً إن: «ذلك سيتم عن طريق تنفيذ مشاريع قصيرة المدى توفر الاحتياجات الأساسية للسائح، كالاستراحات والأكشاك والمرافق الخدمية والصحية، لتتسنى الفرصة لمحاولة استقدام الأفواج السياحية».

وتأتي رحلة الحج المرتقبة، بعد أن زار #البابا_فرنسيس، رأس الكنيسة الكاثوليكية في #العالم، مدينة أور في (6 مارس) المنصرم، وأدى صلاة الحج عند مقام “النبي إبراهيم”، ناهيك عن صلاة جامعة للأديان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.