الصحة العالمية: موجة جديدة من “كورونا”.. إجراءات وقائية في أوروبا

الصحة العالمية: موجة جديدة من “كورونا”.. إجراءات وقائية في أوروبا
كورونا في العراق ـ إنترنت

وكالات

حذرت “منظمة الصحة العالمية”، من خطر وقوع موجة تفشٍ جديدة لفيروس “#كورونا” المستجد، بسبب انتشار السلالة المتحورة منه “دلتا” في #أوروبا.

وأعلن الفرع الأوروبي للمنظمة، أن عدد الإصابات بكوفيد-19 ارتفع بنسبة 10 بالمئة، الأسبوع الماضي، في منطقة أوروبا التي تضم 53 دولة.

وعزا مدير المنظمة في أوروبا، هانس كلوغه، أثناء مؤتمر صحفي عبر الإنترنت تراجع الوضع إلى «تزايد الاختلاط والرحلات والتجمعات وتخفيف القيود الاجتماعية».

وأشار إلى أن «هذا الارتفاع يندرج في سياق وضع يتطور بسرعة، نسخة متحورة مقلقة – هي المتحورة “دلتا” – وفي منطقة حيث لا يزال ملايين الأشخاص غير ملقحين رغم الجهود الكبيرة من جانب الدول الأعضاء».

مؤكداً أنه «ستكون هناك موجة جديدة في المنطقة الأوروبية، إلا في حال بقينا منضبطين».

كما توقّع الفرع الأوروبي من منظمة الصحة العالمية أن تصبح متحورة دلتا “مهيمنة”، بحلول نهاية أغسطس، في القارة العجوز.

وقررت البرتغال، التي تشهد ارتفاعا في الإصابات جراء هذه المتحورة، إعادة فرض حظر التجول الليلي، اعتبارا من اليوم الجمعة، في 45 منطقة في لشبونة.

أما وزير الصحة الألماني ينس سبان، فقد رأى أن المتحورة دلتا ستشكل اعتباراً من الشهر الحالي “70 إلى 80 بالمئة” من الإصابات في بلاده.

وفي #روسيا، حيث يشهد الوباء ارتفاعاً صاروخياً مع انتشار المتحورة دلتا، سُجلت 672 وفاة جراء الإصابة بعدوى كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وفقا لما أعلنت الحكومة، في حصيلة قياسية للوفيات لليوم الثالث على التوالي.

وفي فرنسا، تزيد الضغوط لحمل العاملين في الطواقم الطبية والصحية إلى تلقي اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”.

فيما دخلت بنغلادش، حالة الإنذار، بعد أن سجلت الحكومة “ارتفاعاً مقلقاً وخطراً” بسبب انتشار المتحورة دلتا، ودخلت إغلاقاً صارما مدته أسبوع.

وفي إندونيسيا، أعلن الرئيس، جوكو ويدودو، الخميس، عن “قيود طارئة” ستفرض وتطبق اعتبارا من السبت وحتى 20 يوليو، في العاصمة جاكرتا وجزيرتي جاوا وبالي الأكثر تضرراً من الوباء.

وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة 3,949,567 شخصا في العالم، منذ بداية الجائحة، وفقاً لتعداد أجرته وكالة “فرانس برس”، استناداً إلى مصادر رسمية.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية