أعلنت السلطات السورية السماح مؤقتاً بعمل شركات #صرافة سبق وجُمّد عملها، لمدة ٣ أيام فقط لتنفيذ عمليات خاصة بحوالات #سوريين.

وذكرت “الهيئة الناظمة للاتصالات” التابعة للحكومة السورية، أنه تم السماح بافتتاح بعض فروع شركات #الحوالات المالية الداخلية، التي تم تجميد تراخيصها، لتسليم الحوالات العالقة لديهم، أو ارتجاعها من المرسل.

والسماح يمتد في الفترة المحددة من 5 حتى 7 من شهر تموز 2021، وفق جدول بأسماء تلك الفروع.

وشمل القرار فروعاً من شركات حوالات (الضامن، العنكبوت، شامنا، أبو العز، هفال، ارسال، الزاجل، الأهلية، البيان، فرعون).

https://www.facebook.com/SYTRA.SYRIA/posts/3007754022797818

وأعلنت شركات صرافة في مناطق سيطرة السلطات السورية، في نيسان الماضي، أنه سمح لها تسليم الحوالات الخارجية من الأفراد السوريين، بسعر قريب من سعر الصرف المتداول، أي بنحو ٢٨٥٠ ليرة، في حين يسجل سعر صرف الدولار نحو ٣٢٠٠ #ليرة.

وقبل ذلك كان “مصرف سوريا المركزي” يحدد سعر صرف #دولار الحوالات القادمة من الخارج بـ ١٢٥٦ ليرة أي أقل من نصف السعر المتداول.

وأصدر المركزي، خلال العامين الأخيرين قرارات بإغلاق مؤسسات صرافة، بحجة مخالفة تعليمات المركزي أو أنها لم تؤد الدور المطلوب منها في دعم استقرار الليرة السورية.

وقامت السلطات السورية، العام الماضي، بحملة واسعة أغلقت خلالها عدداً من مكاتب الصرافة، وكان السبب المعلن هو العمل على تدقيق الحسابات والتحقيق في حوالات مخالفة.

ويعتمد معظم السوريين في معيشتهم على حوالات مالية تأتيهم من ذويهم خارج سوريا، في ظل ارتفاع أسعار المواد #الغذائية تزامناً مع انهيار الليرة السورية أمام العملات #الأجنبية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.