أقدم رجلٌ على قتل زوجته في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، في وقت تتصاعد فيه جرائم العنف الأسري في مختلف مناطق الشمال السوري.

وأفادت جريدة زمان الوصل بوقوع «جريمة قتل مروّعة» في مدينة عفرين، راحت ضحيتها امرأة شابة على يد زوجها الذي حاول لاحقاً حرق نفسه.

وفي التفاصيل، أقدم زوج الضحيّة “عبد الحي شحمة” 25 عاماً، على ضرب زوجته بأداة حفر (الكريك)، في منزلهما بحي الأشرفيّة وسط مدينة عفرين، تسبب بإصابتها بنزيف حاد بعد تلقيها ضربات على مستوى الرأس والرقبة، أدى لوفاتها.

وبحسب ما أفادت مصادر محليّة، فإن “عبد الحي” حاول إحراق نفسه بعد قتل زوجته، حيث خرج من المنزل وحاول إنهاء حياته عبر سكب البنزين على جسده، إلا أن جيرانه تدخّلوا ومنعوه من ذلك.

وبعد إسعافه إلى المشفى، اعترف الزوج بقتل زوجته، قبل أن تتوجه دوريّة من الشرطة للكشف عن موقع الحادثة ومعاينة الجثة.

وتشهد مناطق الشمال السوري خلال الآونة الأخيرة حوادث عنف أسري، تتسبب في الغالب بمقتل العديد من النساء على يد أحد أقاربهن.

وتُعتبر جرائم قتل النساء من قبل أحد أفراد العائلة كالأخ أو الأب أو الزوج أو غيرهم، هي ممارسات شائعة تعاني منها النساء في سوريا وعدة دول مجاورة.

بينما تُشير بعض الإحصائيات إلى أن سوريا مُصنفة الخامسة عالمياً والثالثة عربياً من بين الدول التي تنتشر فيها جرائم قتل النساء تحت مسمى «جريمة الشرف».

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.