بغداد 36°C
دمشق 31°C
الإثنين 2 أغسطس 2021
الصحة العالمية تعترف بـ"أخطاء غير مقصودة" بشأن أصل "كورونا" - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت


وكالات

أفادت منظمة الصحة العالمية، بأنها ستصلح العديد من “الأخطاء غير المقصودة” في تقرير مشترك مع #الصين بشأن أصول أزمة فيروس “#كورونا”.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية إجابات منظمة الصحة العالمية عن تغيير التسلسل الجيني للفيروس المرتبط بثلاثة من 13 مريضاً مبكراً مدرجين في تقرير لها.

وبيَّن التقرير أن «أول مجموعة مصابة بهذا الفيروس الذي ستغير تسلسله الجيني لا علاقة لها بسوق هوانان للمأكولات البحرية في مدينة “#ووهان” الصينية التي ظهر بها فيروس “كورونا” المستجد في بادئ الأمر».

من جهته، أشار طارق جاساريفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إلى أن «المنظمة لا يمكنها التعليق على ما أعلنته حكومة “ووهان” العام الماضي، لكن مسألة مكان إقامة أول مريض معروف ليست ذات صلة بأصل الفيروس».

وأضاف أن «القضية ليست مهمة لأن أول مريض معروف حاليا ليس على الأرجح الحالة الأولى».

وفي 31 ديسمبر 2019، وبعد الربط بين سوق هوانان في ووهان وأربع حالات إصابة بالتهاب رئوي غامض، تقرر إغلاق السوق، وبحلول نهاية يناير من ذلك العام، كانت ووهان قد فرضت العزل العام لمدة 76 يوماً.

وفي يناير الماضي، زار فريق من الخبراء، تقوده منظمة الصحة العالمية، ويحقق في منشأ كوفيد-19، مدينة “ووهان”، وبعد الزيارة، لم توضح المنظمة سبب ظهور خريطة مرفقة في التقرير المشترك بينها وبين الصين.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية