التربيّة التركيّة تُحدّد موعداً لافتتاح المدارس.. كيف تأثر الطلاب السورييّن خلال العام الدراسي الفائت؟

التربيّة التركيّة تُحدّد موعداً لافتتاح المدارس.. كيف تأثر الطلاب السورييّن خلال العام الدراسي الفائت؟

قال وزير التربيّة والتعليم التركيّة، “ضياء سلجوق”، إن السادس من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل هو موعد افتتاح المدارس في #تركيا، داعياً الطلاب لتوخي الحذر واتباع التدابير الوقائية اللازمة في ظل انتشار وباء #كورونا في البلاد.

جاء ذلك، رداً على سؤال وُجه للوزير حول موعد افتتاح المدارس في تركيا، في ظل عودة ارتفاع أعداد الإصابات بالفايروس خلال الأيام الماضية.

ودعا الوزير، المواطنين إلى الحذر أثناء “إجازة العيد”، مؤكداً أن كل شخص في تركيا مسؤول عن القرارات التي ستتخذ في مسألة افتتاح المدارس.

وسجلت تركيا، الأيام الماضية، ارتفاعاً ملحوظاً بأعداد الإصابات بفايروس كورونا، فيما تُشير إحصاءات وزارة الصحة إلى وفاة 35 شخصاً وتسجيل 6 آلاف و918 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يأتي ذلك في ظل الازدحام الذي تشهده مختلف الأسواق ومراكز المدن في تركيا، تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى.

وكان الطلبة السورييّن، قد تأثروا سلباً في العام الدراسي الماضي، إثر اضطرار وزارة التربيّة والتعليم إلى اتباع نظام التعليم عن بعد “EBA” والذي جاء نتيجة بدء تفشي الوباء في عموم البلاد.

وتمثلت التأثيرات في صعوبة وصول الطلبة إلى الإنترنت وعدم امتلاك العديد منهم أجهزة تُمكنهم من متابعة التعليم، في الوقت الذي عانى ذويهم من ظروفٍ معيشية صعبة بسبب القيود وقرارات حظر التجول المتكررة التي اتخذتها السلطات التركيّة على مدار الأشهر الماضية لمواجهة الوباء.

وتشير الإحصاءات الرسميّة إلى وجود ما لا يقل عن 839 ألفاً و735 طالباً سورياً في المدارس التركيّة من أصل نحو مليون و272 ألفاً و692 طفلاً سورياً في سن الدراسة موجوداً في تركيا.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.