أعلنت #وزارة_الصحة في #العراق، اليوم الأحد، الموقف الوبائي اليومي لإصابات “#كورونا” في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان أنها «سجلت 8,698 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، وتماثل 7,964 شخصاً للشفاء».

وأضافت أن «حالات الوفاة الجديدة بكورونا بلغت 41 حالة في عموم محافظات البلاد».

مبينة أن «الأشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال الفترة الماضية بلغ عددهم 1,145,665».

والأسبوع الماضي، دعت لجنة الصحة النيابية في #البرلمان_العراقي، إلى فرض حظر صحي شامل لمدة 14 يوماً.

وقال عضو اللجنة، #جواد_الموسوي، إن الدعوة تأتي «لكسر سلسلة انتشار وباء #كورونا وتصاعد أعداد الإصابات، وبنفس الوقت السماح لوزارة الصحة ومؤسساتها لاستيعاب الزيادة الأخيرة بأعداد الإصابات وعلاجهم».

وأردف في بيان له أنه «يجب أن يتضمن الحظر فترة سماح زمنية لا تتجاوز 4 ساعات صباحاً للسماح للمواطنين بتلقي اللقاح بشكل عاجل وكذلك إكمال احتياجاتهم اليومية الضرورية».

داعياً إلى «تأجيل جميع التجمعات البشرية الكبيرة – الرسمية وغير الرسمية- ومنها الامتحانات الدراسية والاحتفالات وغلق المطاعم والمولات وغيرها، مع إعادة النظر باستثناءات الحظر غير الضرورية».

وجاء بيان لجنة الصحة، بعد ارتفاع غير مسبوق بإصابات “كوفيد – 19″، إذ يسجل العراق منذ نحو شهر، حصيلة إصابات يومية غير مسبوقة، تقترب من 10 آلاف إصابة بشكل يومي.

وكان مسؤولون بوزارة الصحة أكدوا أنه لكي ترجع الحياة بشكل طبيعي في العراق، من الضروري تلقيح 8 مليون شخص من مجموع السكان وهم 40 مليوناً.

لكن الأرقام تُشير إلى شحّة كبيرة في تلقي الناس للقاحات، فحسب أرقام موقع “Covidvax” المختص بتسجيل بيانات متلقي اللقاح في #العالم: «هناك (4 %) فقط من العراقيين تلقوا اللقاح بجرعتيه».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.