بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
(فيديو) فنان سوري يهاجم "ياسر العظمة".. «مرايا كانت تعرض بالتنسيق مع المخابرات» - الحل نت


اتهم الكاتب والممثل السوري “عبد القادر منلا” بطل مسلسل «مرايا» “ياسر العظمة” بالتنسيق مع المخابرات السوريّة، قبل عرض حلقات مسلسل مرايا التي امتدت أجزائه لأكثر من عشرين عاماً في الدراما السوريّة.

وكشف “منلا” كواليس مسلسل «مرايا» مشيراً إلى أنّ جميع أعمال “ياسر العظمة” «كان متفقاً عليها مع المخابرات السوريّة، كما أن العظمة كان يعرض أعماله على مكتب اللواء “بهجت سليمان” لينال الموافقة والرضا» حسب قوله.

وأضاف “منلا” خلال مقابلة مصوّرة مع «تلفزيون سوريا»: «ياسر العظمة كان صديق شخصي لبشار الأسد، وكان يذهب إليه بزيارات، وبالتالي ليس لديه هم حقيقي بأن يكشف حقيقة الفساد الذي يتحدث عنه، ولكنه ذهب بنفس اتجاه “دريد لحّام، وهو الاتجاه التنفيسي» حسب تعبيره.

ويعتبر “ياسر العظمة” واحداً من أبرز الممثلين السوريين، وذلك عن عمله في سلسلة الدراما الاجتماعيّة «مرايا»، وهي من أشهر المسلسلات وأكثرها شعبيّة في سوريا والعديد من الدول العربيّة، وذلك لما تحتويه على بعض النقد والجرأة، في وقت كانت تعاني فيه سوريا من قمع وتسلّط الأجهزة الأمنيّة والعسكريّة على كافة قطّاعات الدراما والإعلام في البلاد.

وتناول مسلسل «مرايا» الكثير من الموضوعات الجريئة، سواءً على صعيد السياسة أو البيئة الاجتماعية السورية خاصة والعربية عامة، فنجحت لوحات المسلسل التي تتراوح مدتها من 20 إلى 45 دقيقة في عرض عدد من الأفكار والآراء بأسلوب كوميدي ساخر، يستخدم لسان حال النّاس ويعبّر عن قضاياهم، فحصد «مرايا» أكبر عدد من المشاهدات خلال مواسم عرضه، بل إلى الآن لا زالت لوحاته تحصد مئات الآلاف من المشاهدات عبر فيسبوك ويوتيوب.

أما “عبد القادر منلا” فهو ممثل سوري مواليد دمشق عام 1969، نال إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية، كما نال إجازة في الأدب العربي من جامعة دمشق، وحاز على الدكتوراه في التمثيل والإخراج من أكاديميّة الفنون المسرحيّة في القاهرة، وعرف بمعارضته للحكومة السوريّة منذ بداية الاحتجاجات الشعبيّة في البلاد عام 2011.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية