بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
"كورونا" العراق.. تعليقٌ من الصحة بعد تسجيل أعلى حصيلة وفيات يوميّة بالجائحة - الحل نت
"كورونا" في العراق - إنترنت


أكّدت #وزارة_الصحة العراقية، أن تسجيل أعلى حصيلة للوفيات اليومية جراء فيروس #كورونا اليوم، هو: «دليل واضح على شدة هذه الموجة من الوباء وخطورتها».

وقالت عضو الفريق الإعلامي بالوزارة “ربى فلاح”: «لوحظ أن أغلب الإصابات التي تدخل إلى المستشفيات هي حالات شديدة وحرجة مع هذه الموجة، وبالأخص الأعمار الشابة والصغيرة».

مُبيّنةً أن: «استمرار هذه الزيادة، والتهاون ستؤدي إلى إنهاك مؤسساتنا الصحية، وربما حتى تفوق قدرتها الاستيعابية، وكذلك إرهاق كوادرنا الطبية المستمرة بالعمل منذ بدء الجائحة ولغاية يومنا هذا».

وشدّدت على: «ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية، خصوصاً فترة العيد، والامتناع عن التجمعات والزيارات العائلية، والإسراع بأخذ اللقاح، إذ لا خلاص من هذا الوباء سوى الالتزام بشروط السلامه والتطعيم»، بحسبها.

وسجّلت الصحة العراقية، اليوم، 69 حالة وفاة بوباء “كورونا”، وهي أعلى حصيلة وفيات يومية يشهدها #العراق، منذ تفشي الجائحة في البلاد في (24 فبراير) الماضي.

والاثنبن المنصرم، أعلنت وزارة الصحة لعراقية، دخول العراق بذروة الموجة الثالثة من وباء “كورونا”، وحذّرت من الوضع الوبائي في البلاد الذي وصفته بـ «الخطير».

وكان مسؤولون بوزارة الصحة أكدوا أنه، لكي ترجع الحياة بشكل طبيعي في العراق، من الضروري تلقيح 8 مليون شخص من مجموع السكان وهم 40 مليوناً.

لكن الأرقام تُشير إلى شحّة كبيرة في تلقي الناس للقاحات، فحسب أرقام موقع “Covidvax” المختص بتسجيل بيانات متلقي اللقاح في #العالم: «هناك (4 %) فقط من العراقيين، تلقوا اللقاح بجرعتيه».


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية