بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
بعد إيقافها.. العداءة العراقية دانا حسين تكشف حقيقة تعاطيها المنشطات - الحل نت
العداءة العراقية دانا حسين ـ إنترنت


عقب قرار الاتحاد العراقي لألعاب القوى، بإيقاف العداءة دانا حسين من قبل اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو بسبب تناول أدوية تحمل منشطات.

أكّدت العداءة حسين، أن عقوبة الإيقاف المفروضة عليها من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوي عقوبة مؤقتة، وفي انتظار الرد من الاتحاد على التقرير الطبي.

وذكرت حسين في تصريحات، أن «العقوبة بحد ذاتها عقوبة مؤقتة، والنسبة التي تم العثور عليها في الفحص أقل من الحد الأدنى لمادة الكورتزون وهي مادة طبية لمعالجة الحساسية».

وأضافت أن «العقوبة مؤقتة وكانت لغاية يوم 23 تموز، ريثما يرد الاتحاد العراقي على تقرير الاتحاد الدولي».

قبل ذلك، أشار الأمين المالي للاتحاد زيدون جواد، إلى أن «إيقاف اللاعبة مؤقت»، موضحا أن «المواد التي أظهرتها التحاليل حسب تقرير الاتحاد الدولي مواد ليست منشطة».

مؤكداً أن «العداءة نفت تعاطي المنشطات، كما أن الفحوصات التي أجريت لها قبل المشاركة التأهيلية ولم تثبت تعاطيها منشطات».

وأضاف أن «دانا أبلغتنا أنها أجرت عملية تجميل لأنفها وتم استخدام العلاج الخاص بالعملية الجراحية التي احتوت على نسبة من الكورتزون الذي يعتبر أحد أنواع المنشطات، وبعد الفحص تأكد وجود نسبة قليلة جداً من المنشطات الخاصة بالدواء».

وفازت دانا حسين، أخيراً، بذهبية مسابقة 100 متر للسيدات، التي قطعتها بزمن 11.23 ثانية محطمة الأرقام القياسية العراقية السابقة، لتصبح رسميا “أسرع امرأة عراقية” عبر التاريخ، و”أسرع امرأة عربية” لهذه المسافة لعام 2021.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية