بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
وسط تخوف من عودة الحظر.. ارتفاعٌ حرج بأعداد الإصابات بفايروس كورونا في تركيا - الحل نت
الصورة من الإنترنت


سجّلت #تركيا عودة لتفشي وباء #كورونا من جديد بعد الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات بالفايروس خلال الأيام القليلة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة التركيّة، اليوم الخميس، عن تسجيل 9,586 إصابة جديدة و52 حالة وفاة مقابل 5,093 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتُشير الإحصائيات إلى ارتفاعٍ ملحوظ، حيث سجلت تركيا إصابة 8,151 حالة، أمس الأربعاء، رغم أن أعداد الإصابات اليومية كانت 5,261 لتاريخ 11 تموز/ يوليو الحالي.

وقال وزير الصحة التركيّة، “فخر الدين قوجة”، إن «الولايات التي سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بين 10 حتى 16 الشهر الحالي، هي مرسين وسيرت وغيرسون وبينغول وأغدير وإيلازيغ وأرضروم وديار بكر»، فيما دعا الوزير المواطنين إلى «ضرورة الامتثال بالتدابير الوقائية بهدف تجنب الإصابة بالفايروس».

وبحسب وسائل إعلام تركيّة، فقد تضاعفت أعداد الإصابات بالفايروس خلال الـ 11 يوم الماضية، معتبرةً أن ذلك يعود لعدم وجود قيود على عطلة عيد الأضحى في أنحاء البلاد.

في وقتٍ، يتخوف السكان في تركيا بما فيهم اللاجئون السوريّون من عودة تطبيق قرارات حظر التجول من جديد في ظل الأزمات الاقتصادية التي لحقت بهم جراء تطبيقها منذ بدء تفشي الوباء، العام الماضي، في أنحاء البلاد.

ومن المتوقع، أن يحصل اجتماع لمجلس الوزراء الرئاسي التركي في 26 – 27 تموز/ يوليو الحالي، ويترقب الكثيرون ما سيفضي إليه الاجتماع القادم فيما إذا كان سيتم العودة لفرض قيود جديدة أم لا.


 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية