البيشمركة: انسحاب القوات الأميركية من العراق سيخلق فجوة بمواجهة الإرهاب

البيشمركة: انسحاب القوات الأميركية من العراق سيخلق فجوة بمواجهة الإرهاب
القوات الأميركية في العراق ـ إنترنت

وكالات

أكد مسؤول لجنة # #البيشمركة في برلمان #إقليم_كردستان ريفنك هروري، اليوم السبت، أن # #العراق بحاجة للدعم العسكري الأميركي.

مشيراً إلى أن الانسحاب المبكر للقوات القتالية الأميركية من #العراق سيخلق فجوة كبيرة أمام # #الجيش_ #العراق ي وقوات #البيشمركة لمواجهة الإرهاب.

وقال هروري في تصريحات صحفية، إن «على الجانبين الأميركي و #العراق ي التفكير جدياً بشأن الانسحاب الكلي للقوات الأميركية من #العراق ».

مبيناً أن « #العراق و #إقليم كردستان بحاجة إلى الدعم الأميركي خصوصاً في مجال توفير الغطاء الجوي والدعم اللوجستي فضلاً عن أن خطر الجماعات الإرهابية على #العراق ما زال قائماً».

وأردف أن «هناك فراغاً أمنياً في المناطق المتنازعة خصوصاً الواقعة بين القوات #العراق ية و #البيشمركة وبإمكان الجماعات الإرهابية استغلال سحب القوات القتالية الأميركية».

مستكملاً حديثه أن « #العراق بحاجة لوجود القوات الأميركية، كما أن انسحاب القوات القتالية الأميركية في هذه الظروف سيفسح المجال أكثر أمام الجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون ونخشى من تكرار تجربة # #أفغانستان ».

وكان وزير الخارجية #العراق ي فؤاد حسين، قد أكد في وقتٍ سابق، حاجة #العراق لاستمرار المساعدة العسكرية من جانب الولايات المتحدة، فيما أبدى نظيره الأميركي بلينيكن استعداد واشنطن لهذا الأمر.