شرطة ميسان تَقبض على اثنين من “المشتركين” بقتل والد المُغَيّب “علي جاسب”

شرطة ميسان تَقبض على اثنين من “المشتركين” بقتل والد المُغَيّب “علي جاسب”

أعلنت شرطة ميسان جنوبي #العراق، القبض على اثنين من المتهمين بجريمة قتل “جاسب حطّاب”، والد المحامي والناشط المغيّب #علي_جاسب.

وقالت مديرية شرطة ميسان في بيان إنه: «نتيجة التحري وجمع المعلومات والمتابعة المستمرة، تمكنت مفارز قسم شرطة البلدة من إلقاء القبض على إثنين من المتهمين في قتل المجني عليه (أبو أحمد الهليجي)».

وأكّدت أن عملية القبض جاءت: «بعد تقديم شكوى بحقهما من قبل المدعين بالحق الشخصي، واتهامهما بضلوعهم بعملية القتل واشتراكهما مع القاتل الموقوف بتهمة القتل العمد منذ تنفيذه للجريمة في (آذار/ مارس) من العام الحالي».

وأضافت أنه: «تم إلقاء القبض عليهما خلال قدومهما إلى مدينة #العمار،ة مستغلين مناسبة عيد الأضحى المبارك، بعد أن كانا هاربَين خارج المحافظة».

وأشارت المديرية في بيانها إلى أن: «المتهمين أحيلا إلى الجهات المختصة، وذلك لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم».

واغتال مسلّحون مجهولون يستقلون دراجات نارية والد المغيّب “علي جاسب” في (10 مارس) المنصرم، وسط ميسان، لتعلن شرطة المحافظة بعد يوم من الحادثة، القبض على القاتل، حسب بيان لها.

وكان “جاسب حطّاب” بيّن قبل اغتياله، بأن حياته معرّضة للخطر كما مصير ابنه المجهول منذ اختطافه في (8 أكتوبر 2019) على يد ميليشيا موالية لإيران، وفق تصريحات صحفية عديدة أدلى بها.

وخرجت في (أكتوبر 2019) تظاهرات واسعة في #بغداد والوسط والجنوب العراقي ضد الفساد والبطالة ونقص الخدمات والتدخل الإيراني بشؤون العراق وضد الميليشيات.

وشهدت التظاهرات سلسلة من مشاهد العنف والقمع على يد الأمن والميليشيات، وقتل إبّانها 650 متظاهراً، وأصيب 25 ألفاً، بينهم 5 آلاف بإعاقة دائمة، وفق الإحصاءات الرسمية وغير الرسمية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.