(فيديو)- انفجارٌ داخل مجمع كيماويات في مدينة ليفركوزن الألمانية

(فيديو)- انفجارٌ داخل مجمع كيماويات في مدينة ليفركوزن الألمانية

هز انفجار أعقبه حريق في مجمع للكيماويات، بالمنطقة الصناعية في مدينة #ليفركوزن الألمانية، الثلاثاء، ما أدى إلى ارتفاع سحابة سوداء كبيرة في الهواء.

وصنف المكتب الاتحادي الألماني للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث الانفجار الذي وقع في موقع “كيمبارك” الذي تديره مؤسسة “كرنتا” على أنه «تهديد شديد».

وقال القائمون على موقع «كيمبارك» الكيماوي، إنّ: «الانفجار وقع في مزرعة صهاريج هي جزء من منشأتها، وأن خمسة موظفين في عداد المفقودين واثنان أصيبوا بجروح خطيرة كما أصيب عدد آخر».

[video width="320" height="608" mp4="https://cdn.7al.net/wp‑content/uploads/2021/07/27135834/pGOfVVwobi9-zabG.mp4"][/video]

وطالبت مؤسسة “كيمبارك” سكان المدينة، بالالتزام في منازلهم وإغلاق الأبواب والنوافذ، مشيرين إلى أنّ الحادث وقع في مصنع حرق القمامة في الحديقة الكيميائية، دون معرفة سبب الانفجار.

وكتبت الشرطة في “كولونيا” على موقعها، أنها أغلقت عدة طرق سريعة بسبب الأضرار، كما تم إرسال رجال الإطفاء ومركبات الكشف عن التلوث إلى مكان الحادث.

ويبعد مجمع الكيماويات حوالي 20 كيلومترًا شمال كولونيا على نهر #الراين، وتعتبر مقاطعة ليفركوزن، هي موطن شركة “باير”، إحدى أكبر شركات الكيماويات في ألمانيا.