قصفٌ تركي على مدينة دهوك بإقليم كردستان العراق

قصفٌ تركي على مدينة دهوك بإقليم كردستان العراق
قصف تركي في إقليم كردستان ـ إنترنت

وكالات

أفادت مصادر صحفية وأخرى محلية، اليوم الثلاثاء، بأن الطائرات الحربية التركية جددت قصفها لمناطق إقليم كردستان في شمال العراق.

وذكرت المصادر أن «الطائرات التركية قصفت قرية بازي في قضاء العمادية  بمحافظة دهوك».

ولم تعرف بعد، طبيعة الخسائر البشرية أو المادية بعد هذا القصف، إلا أن ناشطون ذكروا أن «القصف تزامن مع استمرار تحليق الطائرات الحربية الذي يستمر منذ ساعات الصباح الأولى».

وتواصل القوات التركية منذ 17 يونيو/ حزيران الماضي، عملياتها العسكرية ضمن عملية “مخلب النمر” في “حفتانين”، تحت ذريعة محاربة عناصر حزب العمال الكردستاني، في تحدٍ للسيادة العراقية، وصمتٍ الحكومة في #بغداد.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قد أكد احترام تركيا للسيادة العراقية، إلا أنها ستواصل عمليتها العسكرية ضد “حزب العمال الكردستاني” في مناطق #إقليم_كردستان.

هذا التعليق، دفع “طاهر الدراجي”، عضو “تحالف الفتح”، إلى القول إن من أولويات رئيس الحكومة العراقية #مصطفى_الكاظمي، العمل على إخراج جميع القوات الأجنبية من العراق، ومن بينها القوات التركية.

وأضاف خلال حديثه لموقع «الحل نت» أن «الحكومة الجديدة ستتبع الخيارات الدبلوماسية لإيقاف التدخلات الأجنبية، والانتهاك المستمر للسيادة العراقية، وسندعم ذلك بتشريعات داخل مجلس النواب».

مؤكداً أن «استمرار القصف التركي، الذي يستهدف المدنيين، يعدّ عدواناً على الشعب العراقي، ولن نقبل باستمراره مهما كلّف الثمن»، حسب تعبيره.