“الكاظمي” يكشف النتائج الكاملة المُتحقّقة من الحوار العراقي – الأميركي

“الكاظمي” يكشف النتائج الكاملة المُتحقّقة من الحوار العراقي – الأميركي
"الكاظمي" و"بايدن" - (الحل نت)

وصل رئيس الوزراء #العراق ي # #مصطفى_الكاظمي إلى # #العراق بشكل رسمي، بعد أن أمضى 4 أيام في العاصمة الأميركية # #واشنطن ، عقد إبّانها الجولة الرابعة والأخيرة من الحوار الاستراتيجي.

وكشف “الكاظمي” عن النتائج المتحقّقة من الزيارة، وقال إنها: «تكلّلت بإنجاز التنظيم، وإرساء قواعد العلاقة والشراكة الدائمية مع الولايات المتحدة الأميركية».

وتحقّقت الشراكة بمختلف المجالات وأهمها: «الأمن، والاقتصاد، والصحة، والتعليم، والثقافة، والطاقة ، والبيئة ، والاستثمار وبقية منافذ التعاون الثنائي البنّاء»، وفق بيان لمكتب “الكاظمي” الإعلامي.

وأكّد رئيس # #الحكومة_ #العراق ية ، ما تم الاتفاق بشأنه: «بعدم تواجد أي قوات قتالية لـ # #الولايات_المتحدة الأميركية في #العراق بحلول 31 كانون الأول/ ديسمبر 2021».

مُشيراً إلى أن: « #العراق ماضٍ في سعيه من أجل توفير الفرص الكريمة لأبناء شعبه، وإيجاد بدايات جديدة لكل ما يساهم في خدمة المواطنين»، على حد تعبيره.

مُبيّناً: «اعتزاز #العراق حكومة وشعباً بما تحقّق لصالح حفظ الإرث الرافديني باستعادة 17 ألف قطعة أثرية، تم استلامها من # #أميركا ، وعادت مع الوفد على متن الطائرة نفسها».

وجدَّد ثقته: «بمساهمة الشعب #العراق ي في انتخابات العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر 2021؛ لأن المقاطعة لن تخدم أحداً (…) والحكومة تعنل بجد من أجل إجراء الانتخابات».

ووصل “الكاظمي” برفقة الوفد #العراق ي المفاوض، الأحد، إلى #واشنطن ، وعقد الجولة الرابعة والأخيرة من الحوار #العراق ي – الأميركي مع نظيره الرئيس الأميركي # #جو_بايدن .

كما التقى رئيس حكومة #العراق بمسؤولطن أميركيين، بينهم رئيسة مجلس النواب، # #نانسي_بيلوسي ، فضلاً عن رئيس مجموعة # #البنك_الدولي  وعدد من رجال الأعمال.

وأعلن “بايدن” أن: « #أميركا ستنهي بحلول نهاية العام “مهمتها القتالية” في #العراق لتباشر بمرحلة جديدة من التعاون العسكري مع هذا البلد»، بمعنى انسحاب القوات القتالية الأميركية من #العراق .