“كورونا” يتفشى في العالم.. أكثر من 4 ملايين حالة وفاة

“كورونا” يتفشى في العالم.. أكثر من 4 ملايين حالة وفاة
الصورة من الإنترنت

وكالات

يواصل فيروس “كورونا” المستجد انتشاره في مختلف أرجاء العالم، على الرغم من استمرار حملات التطعيم والتلقيح.

وبحسب آخر الإحصائيات ذات العلاقة بإجمالي عدد المصابين بالفيروس، في أكثر من 210 دول ومناطق في العالم منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في مدينة ووهان في الصين في ديسمبر 2019، فقد بلغ 204,671,741.

وأشار مركز رصد الفيروس في جامعة “جونز هوبكينز” الأميركية، إلى «استمرار تفشي الفيروس، خصوصا السلالة دلتا، التي ظهرت في الهند أولاً، وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى قرابة 4.5 ملايين حالة وفاة».

وفيما يتعلق باللقاحات المضادة لوباء كورونا “كوفيد-19″، فقد تم تقديم أكثر من 4.5 مليار جرعة في مختلف دول العالم، وفقاً للمركز.

أما أكثر الدول التي سجلت إصابات بالفيروس، فهي الولايات المتحدة، التي سجلت ما يزيد على 36 مليون إصابة مؤكدة، من بينها 617 ألف حالة وفاة.

وحلت الهند ثانية بإصابة أكثر من 32 مليون إصابة، من بينها 430 ألف حالة وفاة، تليها البرازيل التي سجلت قرابة 20 مليون إصابة مؤكدة بالفيروس.

عربياً، ما يزال العراق يتصدر عدد الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا”، إذ سجل أكثر من 1.7 مليون إصابة، كما يتصدر الدول العربية من حيث الوفيات التي تقترب من 20 ألف حالة.

وتحل الأردن ثانياً بنحو 780 ألف إصابة، من بينها أكثر من 10 آلاف حالة وفاة، بينما حل المغرب ثالثاً بنحو 720 ألف إصابة و10607 وفيات.

وتحاول الدول مساعيها من أجل الحد من تفشي الفيروس عن طريق تقديم اللقاحات والمحافظة على إجراءات الأمن والسلامة ذات العلاقة، مثل الإغلاقات بين الحين والآخر، وفرض الكمامات والتباعد الاجتماعي.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية