أطلق مسلّحٌ النيران بشكل عشوائي، أمام مطعم «باب الأحمر» في مدينة حلب، بسبب «إزعاج أحد الموجودين في المطعم له»، بحسب ما نقلت صفحات محليّة عن شهود، حضروا الحادثة.

وبث «تلفزيون الخبر» المقرّب من السلطات السوريّة، تسجيلاً مصوّراً قال إنه: «لشخص أقدم على إطلاق النار مساء الإثنين باتجاه مطعم “باب الأحمر” في مدينة حلب مقابل القلعة».

وبحسب المصدر، فإن الحادثة تسببت بإصابة أحد العاملين في المطعم بطلق ناري، مشيراً إلى أن حالته «مستقرّة الآن».

https://www.facebook.com/watch/?v=4321055361303299&t=1

من جانبها أصدرت إدارة مطعم «باب الأحمر» اليوم توضيحاً عبر صفحتها في فيسبوك قالت فيه إن: «إدارة منشأة باب الأحمر تتقدم إلى سكان حلب الكرام، بتوضيح ما حصل مساء أمس الإثنين، أمام المطعم، حيث قامت مشاجرة فردية بين أحد المارة وأحد الأشخاص المتواجدين أمام المنشأة، بدأت بتبادل الشتائم وانتهت بقيام أحد الأطراف بإطلاق نار من سلاح حربي، نتج عنها بلبلة في المنطقة».

وأضافت في بيانها: «تم التعرف على الأشخاص المشتركين بالأفعال المذكورة من خلال تصوير الكاميرات، الموجودة في المحلات، وقامت “الجهات المختصة“، بإجراءات التحقيق اللازمة للقبض على الفاعل».

وتنتشر في مدينة حلب مجموعات مسلّحة عدة، تعرف بـ«اللجان الشعبيّة»، أو «الشبيحة»، وهي مجموعات استخدمتها القوّات السوريّة، في حربها ضد فصائل المعارضة، وفي قمع الاحتجاجات السلميّة، ثم فشلت في احتوائها وضبطها، لتشكل سبباً في الانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.