ثالث زيارة لدولة خليجية.. “الكاظمي” إلى الكويت الأسبوع المقبل

ثالث زيارة لدولة خليجية.. “الكاظمي” إلى الكويت الأسبوع المقبل
رئيس الحكومة العراقية "مصطفى الكاظمي" - إنترنت

أعلنت #وزارة_الخارجية العراقية في بيان، اليوم الجمعة، أن: «رئيس الوزراء العراقي، #مصطفى_الكاظمي سيزور #الكويت الأسبوع القادم».

وقالت الوزارة إن: «سفير جمهورية العراق في دولة الكويت، “المنهل الصافي”، التقى مع رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، “حمد جاسم الصقر”».

«وجرى خلال اللقاء، التطرق لعدد من المواضيع، منها زيارة رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” إلى الكويت الأسبوع القادم»، حسب الوزارة.

وأضافت أن: «اللقاء عقد مع رجال الأعمال الكويتيين، بغية دخول المستثمرين الكويتيين إلى السوق التجاري العراقي ولعب دور فعال في التنمية المستدامة والاستثمار الصناعي والتجاري».

«وكذلك مناقشة سبل تنمية التجارة البينية بين البلدين الشقيقين، في ظل وجود رغبة حقيقية بتنمية التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة والمجالات»، وفق الخارجية العراقية.

وستكون هذه أ.ل زيارة يجريها “الكاظمي” إلى الكويت، منذ تسنّمه رئاسة #الحكومة_العراقية في (7 مايو 2020).

كما أنها ستكون ثالث زيارة إلى دولة خليجية، بعد أن زار #السعودية نهاية مارس المنصرم، وبعد زيارته #الإمارات، مطلع نيسان الماضي.

يُشار إلى أن آخر زيارة خارجية أجراها “الكاظمي”، كانت إلى #واشنطن، أواخر يوليو الوال، والتقى حينها بالرئيس الأميركي #جو_بايدن.

ويسعى “الكاظمي” إلى تعزيز علاقات العراق الخارجية مع جل الدول، بعد أن شابها الكثير من الجمود إبان حكومة “عادل عبد المهدي” السابقة.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق