القامشلي: إقبال على تلقي اللقاحات ضد كورونا واحتمالية فرض حظر جزئي قريبا

القامشلي: إقبال على تلقي اللقاحات ضد كورونا واحتمالية فرض حظر جزئي قريبا
مركز لتوزيع اللقاح شمال شرقي سوريا - أرشيف

قالت مصادر من هيئة الصحة شمال شرقي سوريا، إن هناك إقبالاً كبيراً على التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، بعد انتشار السلالة «دلتا»، الجديدة وخشية الناس من انتشارها.

فيما رجحت المصادر احتمالية فرض حظر جزئي على المنطقة خلال الأيام القليلة القادمة.

وتصيب السلالة الجديدة الأطفال والكبار، و«تشتد مضاعفات المرض لنحو أسبوع»، بحسب مسؤولة الصحة.

وأضافت نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة “بيريفان درويش” في تصريح لـ «الحل نت» أنّ: «هيئة الصحة تتخذ تدابير احترازية وتعمل لإيصال اللقاح إلى المنطقة»، مبينة أن الفايروس يصيب الملقّحين أيضاً ولكن بشكل أخف.

ومع نهاية نيسان/أبريل الماضي، أعلنت الأمم المتحدة وصول شحنة تضم نحو 200 ألف جرعة من لقاحات كوفيد-19 إلى سوريا عبر مبادرة “كوفاكس” العالمية.

وقالت “درويش” إن الإدارة الذاتية تلقت نحو 23 ألف جرعة، تم توزيعها خلال جرعتين على الكوادر الطبية والمتقدمين في السن الذين يتجاوزون 55 عاماً، ومن يعانون من أمراض مزمنة.

وكشف عضو خلية الأزمة في إقليم الجزيرة أفرام إسحاق، الأحد، عن احتمالية فرض حظر جزئي على مناطق شمال شرقي سوريا، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا.

وبلغت أعداد الإصابات بكورونا في مناطق الإدارة الذاتية، خلال 72 ساعة الماضية، 775 إصابة، ليصل مجموع الإصابات، حسب آخر إحصائية لهيئة الصحة شمال شرقي سوريا، اليوم السبت، إلى 22831 إصابة مؤكدة، منهم 802 حالة وفاة، و2012 حالة تماثلت للشفاء.