شهدت قرية بريف حمص جريمة قتل بحق فتاة بداعي «الشرف»، وذلك من قبل شاب أقدم على قتل ابنة عمّه.

وأفادت صحيفة «صاحبة الجلالة» المحليّة بأن: «القصة بدأت عندما علم المدعو” ي،ح” أن ابنة عمه القاصر البالغة من العمر 15 عاما على علاقة بشاب يدعى “ج” ».

وبحسب الصحيفة فإن الشاب أقدم على استدراج ابنة عمّه إلى بناء مهجور، قرب منزل ذويها، وذلك بحجة مساعدتها، «بعد أن أقنعها بأنه معها وسيساعدها على نجاح تلك العلاقة».

وأقدم الشاب على «الاعتداء جنسيّاً» على الفتاة، « حيث فارقت الحياة وهي بين يديه فألبسها ثيابها ثم أفرغ كمية من البنزين من دراجته وسكبها عليها وأحرقها وغادر المكان» بحسب ما نقلت صاحبة الجلالة.

وقالت الصحيفة إنّ: «الأهالي اجتمعوا في القرية على الحريق وعملوا على إطفائه ومن بينهم والدها لتكون صدمته كبيرة حين شاهد ابنته جثة محروقة ولكن خلال إطفاء الحريق عثر أحدهم على خاتم فضة عليه حجر أزرق تعرف عليه الوالد مؤكدا أنه يعود لابن أخيه المدعو ” ي” حيث يضعه بشكل دائم بيده».

https://www.facebook.com/3dmajestynews2/posts/387813949503234

وألقت قوّات الأمن القبض على الشاب، «الذي اعترف بارتكابه الجريمة، وتمت إحالته للمحكمة العسكرية بحمص التي أصدرت حكم الإعدام بحقه لينال جزاء ما فعله وأضحى الحكم مبرماً» حسب ما ورد.

وكان القضاء العسكري السوري أعلن قبل أيام تنفيذ، مجموعة من أحكام #الإعدام بحق مجرمين ارتكبوا جرائم في مناطق مختلفة من #سوريا ، خلال الفترة الماضية.

 

وقالت هيئة المحاكم السورية، في بيان، إنّ: «تنفيذ أحكام #الإعدام بحق القتلة الظالمين لأنفسهم أولًا، ولمجتمعهم ووطنهم ثانيًا».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.