بعد زيارتها مع وفد برلماني فرنسي، أبدت البرلمانية “أوريلي بيريلو” استغرابها من انتصار صور “هائلة” للرئيس السوري “بشار الأسد” في شوارع سوريا، في حين يعيش معظم السوريين تحت خط الفقر.

وتحدثت البرلمانية عن حزب الجمهوريين الفرنسي “أوريلي بيريلو” في تقرير لها، نشره موقع (فرانس بالعربي) عن «استغرابها لكم الصور الهائلة للأسد ذات الكلف العالية في بلد يعاني الجوع».

وتنتشر صور “بشار الأسد” على واجهات المباني العالية وفي لوحات الإعلانات الطرقية في مدن عدة بسوريا وبخاصة في العاصمة دمشق.

وأضافت «اجتمعنا بوفود من الطوائف المسيحية الذين نقلوا حجم المعاناة التي يعيشونها حيث لا تتجاوز دخولهم الشهرية مبلغ 25 يورو ويعانون من الفاقة والعوز».

وهدفت الزيارة التي قام بها الوفد البرلماني الفرنسي إلى سوريا، قبل أشهر، لقاء المسيحيين وبعض ممثلي الأقليات والمسلمين، بحسب تقريرها المعد للبرلمان الفرنسي.

ويبلغ الحد الأدنى للأجور في سوريا بعد زيادة الرواتب، ٧٢ ألف ليرة سورية (20 دولار)، ولا يغطي إلا 7% تقريباً من حاجات المعيشة الأساسية للأسرة.

وتسجل الأسعار في مناطق السلطات السورية ارتفاعاً كبيراً ومتكرراً، بالإضافة إلى نقص حاد في المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية، وغياب شبه كامل للتيار الكهربائي.

يذكر أن الأمم المتحدة تقدر أن ٩٠ في المئة من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، أي لا يستطيعون تأمين الحاجات الأساسية، في حين يعيش المسؤولون والفئة الحاكمة ورجال أعمال مقربون من السلطات، حالة من الثراء الفاحش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.