«بلا شرف».. شيخ مسلم يهاجم رابعة الزيات بسبب برنامجها “فوق الـ18”

«بلا شرف».. شيخ مسلم يهاجم رابعة الزيات بسبب برنامجها “فوق الـ18”
أستمع للمادة

اندلعت مشادة كلامية حادة بين الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات وشيخ لبناني مسلم، خلال برنامج فوضى الذي يعرض على قناة الجديد اللبنانية.

وفي الحلقة التي عرضت أمس استضاف مقدم البرنامج جو معلوف زميلته رابعة إلى جانب إمام مسجد السلام في لبنان علي الحسين، وذلك على خلفية هجوم الأخيرة على رابعة في خطبة الجمعة بسبب برنامجها (فوق الـ 18) الذي يعرض على قناة الجديد.

الشيخ علي: رابعة تخدش الحياء العام

وهاجم إمام المسجد برنامج رابعة الزيات الجديد، معتبراً أنه يطرح مواضيع خادشة للحياء، ومخالفة للدين الإسلامي.

وقال: «ضيوف برنامج رابعة دون المستوى، ويفترون على الله، انا عم دافع عن الدعوة ومكارم الأخلاق».

وأضاف متوجهاً بالكلام إلى رابعة الزيات: «أنتي عم تسيئي لقيم ومبادئ المجتمع اللبناني».

بالمقابل ردت رابعة الزيات على كلام الشيخ واعتبرت أن برنامجها يطرح قضايا اجتماعية مهمة، ويتم الحديث عنها بشكل طبيعي يومياً بين الأشخاص.

النقاش يتحول لجدال

ولم يمرّ وقت طويل قبل أن يتحوّل الحديث بين الطرفين إلى سجال، لعب خلاله جو معلوف دور المدافع عن زميلته التي شدّدت على أنّ الحالات التي تستضيفها واقعية، طالبةً من الشيخ «التثقّف والاطلاع» كاشفةً عن نيّتها باللجوء إلى القضاء. 

وكان الشيخ علي الحسين خرج قبل أيام على منبر مسجد السلام في لبنان، وهاجم الإعلامية رابعة الزيات وقناة الجديد، على خلفية بدء برنامج “فوقالـ18”.

وقال في الخطبة التي تداول تسجيلاتها روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً: «تقول رابعة لنتناقش بموضوع الجنس قبل الزواج، بدل أن تبحث لحلول لهذه الأزمات تتحدث بالجنس يا بلا شرف يا بلا أخلاق».

وأضاف: «كم أنت رخيص ومنحط ومبتذل أيها الإعلام في بلدي، إعلام سخيف وتافه، مقزز ومقرف، لا يطفو إلا على القمامة، مهما صنعتم من برامج ومهما جمعتهم من منحرفين ومنحرفات، فبرنامجكم ساقط وفاشل لا يرضاه مجتمع شرقي محافظ».

وبدأت رابعة الجديد قبل أسابيع برنامجها الجديد على قناة “الجديد” تحت عنوان فوق ال١٨، وهو برنامج يجمع ضيوف من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية في لبنان ويطرح مواضيع “جريئة”، لا يتقبلها كثير من الناس، كالحديث عن الجنس وزواج القاصرات وحرية الجسد والميول الجنسية وغيرها من المواضيع.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات