إجراءات جديدة على السوريين القادمين إلى لبنان

إجراءات جديدة على السوريين القادمين إلى لبنان
أستمع للمادة

إجراءات جديدة للمسافرين القادمين إلى لبنان عبر مطار رفيق الحريري في بيروت، أعلنت عنها المديرية العامة للطيران المدني اللبناني.

حيث أصدرت المديرية في تعميما تداولته وسائل الإعلام الرسمية ، مفاده أنه “يجب على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان، التسجيل على المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة العامة ، ودفع مبلغ 30 دولارا أميركيا بوساطة بطاقة ائتمان وعبر المنصة حصرا.

وذلك من أجل الخضوع لفحص (PCR) عند وصولهم إلى المطار، باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل، وفق وسائل إعلام لبنانية.

اقرأ أيضا: السفر إلى لبنان: إجراءات جديدة للوافدين إلى مطار بيروت بداية العام 2022

48 ساعة

وتقبل نتائج فحوصات كورونا “كوفيد 19”  التي أجريت خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ صدور نتيجة الفحص قبل الوصول إلى لبنان، ويجب تحميل نتيجة الفحص على المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة، حيث سيتم إعطاء كل راكب قادم إلى لبنان رمز (QR CODE).

وأوضحت  المديرية أنه “عند الوصول إلى المطار في بيروت سيتم قراءة الرمز للتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول”.

تعميم لشركات الطيران

كما وجهت المديرية في وقت سابق، تعميما إلى جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في مطار بيروت الدولي، حددت المديرية العامة الإجراءات الجديدة المتعلقة بالركاب القادمين إلى لبنان، ابتداء من 1 كانون الثاني المقبل، في ظل جائحة “كورونا”.

وأشار التعميم، إلى أنه يجب على المسافرين الراغبين بالقدوم إلى لبنان، التسجيل على المنصة الإلكترونية (MOPH PASS) التابعة لوزارة الصحة العامة اللبنانية، والتأكد من صحة المعلومات قبل إرسالها تمهيدا للحصول على تصريح مرور.

اقرأ أيضا: السرّ في مطار بيروت.. طهران وحزب الله يتحايلان على العقوبات لمساعدة دمشق

اعفاءات

وأعفى التعميم، الركاب القادمين إلى لبنان من إجراء فحص “PCR” سواء في الدول القادمين منها أو في مطار بيروت، الذين مر على تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح “كوفيد 19” أو جرعة كاملة (وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط) فترة لا تقل عن أسبوعين، أو أصيبوا بفيروس كورونا وتعافوا منه ضمن مدة 90 يوما، تسبق تاريخ سفرهم إلى لبنان.

إضافة، إلى إعفاء الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع، من إجراء فحص كورونا في البلدان التي يرغبون بالعودة منها، ويخضعون لفحص “PCR” عند وصولهم مطار بيروت، على أن يقوموا بتحميل الشهادات والوثائق الرسمية التي تثبت ذلك على المنصة الخاصة بوزارة الصحة للحصول على تصريح مرور.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية