العراق يحسم ملف لاعب مانشستر يونايتد زيدان إقبال

العراق يحسم ملف لاعب مانشستر يونايتد زيدان إقبال
أستمع للمادة

قالت مواقع إخبارية إنجليزية، الخميس، إن الاتحاد العراقي لكرة القدم سيستدعي لاعب مانشستر يونايتد، الشاب زيدان إقبال للعب في صفوف المنتخب العراقي لأول مرة.

وبحسب شبكة “سكاي سبورتس” الإخبارية، فإن إقبال سيلعب لأول مرة مع المنتخب العراقي في مباراته أمام إيران ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، قطر 2022.

وبينت الشبكة أن، الكادر التدريبي للمنتخب العراقي سيستدعي إقبال لخوض أول تجربة دولية له، في إحدى أكثر المباريات صعوبة عندما يواجه غريمه الإيراني على ملعب آزادي في طهران،

سيشارك في مباراتين

وأوضحت الشبكة أن، “المواجهة مع إيران قد تشهد مشاركة جناح نادي برايتون السابق علي رضا جهانبخش، والمهاجم سردار أزمون الذي ارتبط اسمه مؤخرا بالانتقال لنادي نيوكاسل الإنجليزي”.

ومن المتوقع أن يشارك زيدان إقبال مع منتخب العراق في تصفيات كأس العالم بعد المباراة الودية لـ “أسود الرافدين” مع منتخب أوغندا، يوم غد الجمعة، في العاصمة العراقية بغداد.

وسيلعب منتخب العراق خارج أرضه أمام إيران في طهران، الخميس المقبل، ثم ضد لبنان في بيروت مطلع شهر شباط/ فبراير القادم، وسيشارك إقبال في المبارتين، وفق “سكاي سبورتس”.

للقراءة أو الاستماع: درجال «يكسر ويجبر» بعد الخسارة القاسية للعراق مع إيران.. التفاصيل الكاملة

من هو زيدان إقبال؟

وكانت وسائل إعلام بريطانية، ذكرت في شهر تشرين الثاني/ نودرجالفمبر المنصرم أن، المسؤولين الرياضيين العراقيين يسعون لإشراك إقبال مع المنتخب الأول، “لقطع الطريق على منتخب إنجلترا في المستقبل، إذا ما حاول ضم اللاعب الموهوب لصفوفه”.

ودخل إقبال التاريخ في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عندما أصبح أول لاعب من أصل عراقي، يمثل أحد الأندية الإنجليزية الكبرى، عندما شارك في مباراة مانشستر يونايتد ضد يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا.

للقراءة أو الاستماع: درجال يثير غضبا عراقيا باختيار تاريخ ميلاده “يوما وطنيا” للشباب

وولد اللاعب زيدان إقبال عام 2003 في مدينة مانشستر الإنجليزية، وهو من أم عراقية وأب باكستاني، ويبلغ من العمر حاليا 19 عاما، وهو أول لاعب عراقي يلعب بصفوف أحد الأندية الإنجليزية الكبرى.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات