فحوصات “كورونا” تصدم المنتخب العراقي في إيران

فحوصات “كورونا” تصدم المنتخب العراقي في إيران
أستمع للمادة

أظهرت فحوصات فيروس “كورونا” لوفد المنتخب العراقي لكرة القدم في العاصمة الإيرانية طهران، أمس الأحد، نتائج صادمة، مثيرة استياء إدارة الوفد.

إذ أثبتت الفحوصات، إصابة اللاعبين ياسر قاسم ومناف يونس، إضافة الى المدير الإداري للمنتخب العراقي غيث المهنا، ومدرب حراس المرمى أحمد جاسم، والمعالج ياسين خضير والمحاسب مصطفى خالد بـ “كوفيد 19”.

وبحسب بيان للاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، اطلع عليه “الحل نت” ونشره موقع “ناس نيوز“، فإن إدارة وفد المنتخب الوطني، اعترضت على نتائج فحوصات وباء “كورونا”.

مطالبة بإعادة الفحوصات

وطالبت إدارة الوفد، وفق البيان، بـِ “إِعادةِ الفحص للأشخاصِ الذين ظهرت فحوصاتهم ايجابية؛ لأنهم أجروا فحوصات الـ PCR قبل السفر الى إيران بساعاتٍ قليلة، وكانت نتيجة الفحص سلبية”.

ولفت البيان إلى أن، المدير الإداري غيث مهنا، أجرى اختبارات فحص شخصية من خلال عينات الفحص السريعة، وظهرت من خلالها نتيجة الفحص سلبية، “أي عكس ما ثبت في تقرير نتائج الفحص التي تم إجراؤها”.

ووصل وفد المنتخب العراقي، أمس الأحد، إلى طهران، استعدادا لخوض مباراة مع إيران ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، قطر 2022.

للقراءة أو الاستماع: درجال «يكسر ويجبر» بعد الخسارة القاسية للعراق مع إيران.. التفاصيل الكاملة

وكانت مباراة الذهاب بين المنتخبين، التي أجريت في أيلول/ سبتمبر المنصرم، انتهت بخسارة قاسية للمنتخب العراقي مع إيران، بنتيجة 3 – صفر، وكانت المباراة حينها في الجولة الثانية من التصفيات.

ترتيب العراق في مجموعته

ويحتل “أسود الرافدين” المركز الخامس – قبل الأخير – في مجموعته برصيد 4 نقاط من خسارتين و4 تعادلات، بينما تتصدر إيران المجموعة برصيد 16 نقطة.

وضمنت إيران بشكل شبه مؤكد تأهلها إلى كأس العالم 2022، فيما ينافس العراق من أجل الحصول على المركز الثالث، من أجل اللعب في الملحق المؤهل لنهائيات مونديال قطر.

للقراءة أو الاستماع: درجال يثير غضبا عراقيا باختيار تاريخ ميلاده “يوما وطنيا” للشباب

ويلعب العراق في المجموعة الأولى من الاصفيات الآسيوية، إلى جانب منتخبات إيران وسوريا ولبنان والإمارات وكوريا الجنوبية.

ويتأهل أول 2 من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم العام، والتي ستستضيفها قطر بشهري تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر من هذا العام.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول تحديثات فيروس كورونا