تعتبر جرائم السرقة، من الجرائم الأكثر انتشارا في العالم، والتي قد يعمد إليها فاعلها لأسباب مختلفة، حيث تسجل يوميا الآلاف منها في كل الدول، ومع انتشار السوريين على خلفية اللجوء والهرب من الحرب، في دول جوار سوريا وغيرها، تنشر بعض الأخبار أحيانا عن تورط عدد منهم في عمليات سرقة.

ففي الحادثة الأخيرة، تم إلقاء القبض على فتاة سورية، في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، قامت بتنفيذ عدة عمليات سرقة لمحال لبيع الذهب، بعد مراقبتها من شرطة المدينة.

تفاصيل الحادثة

أعلن المتحدث باسم شرطة أربيل، المقدم هوكر عزيز، الإثنين الفائت، أن شرطة أربيل اعتقلت فتاة سورية بعد قيامها بسرقة 6 محال لبيع الذهب في المحافظة، بعد قيامها بتغيير ملامحها لمرتين.

وأضاف عزيز، وفق ما نقله موقع “موازين نيوز”، أنه وبموجب بلاغات من مواطنين تعرضت محالهم للسرقة، قام فريق من شرطة أربيل بمراقبة محال الصياغة، لتظهر فتاة تقوم بهذه السرقات، وقامت خلال عملية السرقة بتغيير ملامحها مرتين، وتم اعتقالها بعد أقل من شهر على مراقبتها.

وأوضح عزيز أن الفتاة اعترفت خلال التحقيق بقيامها بسرقة 15 قطعة ذهب من 6 محال للصياغة في أربيل، لافتا إلى أن الفتاة سورية الجنسية، وتبلغ من العمر 21 عاما، وتعيش لوحدها، وكانت تقوم بتحويل الأموال من سرقات الذهب إلى سوريا، وانها كانت تنوي مغادرة الإقليم حسب قوله.

وكانت آخر حادثة سرقة قام بها سوريون في أربيل، وقعت في آب/أغسطس من العام الماضي، بعد أن ألقت شرطة أربيل القبض على رجل سورية، وسيدة مصرية بتهمة محاولة السرقة من متجر لبيع الكتب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.