عابد فهد، الفنان المحبوب والذي يعتبر من أبرز نجوم الدراما السورية، في تجربة جديدة له ضمن عالم التقديم التلفزيوني، وقد كشف ذلك في منشور نشره على صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

عابد فهد مع زينة يازجي على شاشة التلفزيون

أعلن الممثل السوري ​عابد فهد عبر فيديو ترويجي، لخوض تجربة التقديم التلفزيوني خلال شهر رمضان المقبل مع زوجته الإعلامية زينة يازجي في برنامج جديد عنوانه “استشارات المشاهير”، وفق ما نشره على حسابه الشخصي، وقال فيه: “قريبا في رمضان، ضيوف في “استشارات المشاهير” للجواب على ثلاثين سؤال و كل عام و أنتم بخير رمضان كريم”، والذي سيُعرض على قناة ” أس بي سي”، السعودية، والتي تقدم برامج منوعة وأعمال درامية وترفيهية سعودية على مدار الساعة.

وكان من المفترض أن يُعرض مسلسل “بيروت 303” في موسم دراما رمضان 2022، لكنه تأكد عدم عرضه في هذا الرمضان لأسباب فنية، إذ يشارك في بطولته إلى جانب عابد فهد كل من سلافة معمار ومعتصم النهار.

يشار إلى أن أحدث أعمال فهد كان في رمضان الماضي 2021 في مسلسل “350 غرام” من بطولته وكارين رزق الله وسلوم حداد ومن إنتاج “غولدن لاين” و”أي سي ميديا” وتأليف وسيناريو وحوار ناديا الأحمر وإخراج محمد لطفي، ولكن المسلسل لم يحقق النجاح المرتجى وتعرّض لانتقادات ومن بينها للممثلة كارين رزق الله التي وصفت العمل بأنه زلّة مهنية.

كذلك، مسلسل “شتي يا بيروت”، تم عرضه في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، ويدور في إطار أزمنة مختلفة يتداخل فيها الماضي بالحاضر، وتعكس عبث هذه الحياة التي نعيشها وأحداثها، ويعالج موضوع الثأر والانتقام بين الأخوة وأولاد العم في قالب جديد إلى حد ما، كما يعالج موضوع الفقد والخسارة بين أفراد الأسرة الواحدة حيث تبذل الشخصيات جهدا كي لا يخسروا من يحبون سواء كان أبا أو أما أو عشيقا، ومن أبرز أبطاله: عابد فهد وديما بياعة وفادي أبي سمرا وسامر إسماعيل وفايز قزق وزينة مكي، وهو من تأليف بلال شحادات وإخراج إيلي السمعان  وإنتاج صادق الصباح.

إضافة إلى مسلسل “السنونو”، عام 2021، الذي جمع عابد فهد مع الفنان السوري  ياسر العظمة والفنانة اللبنانية تقلا شمعون، وهو من تأليف ياسر العظمة وإخراج خيري بشارة.

ومن أبرز أعماله أيضا، كان مسلسل “طريق”، عام 2018، الذي جمعه مع الفنانة اللبنانية، نادين نسيب نجيم وهو مسلسل سوري- لبناني مأخوذ عن القصة القصيرة “الشريدة” لنجيب محفوظ، وأخرجته رشا شربتجي وإنتاج شركة “سيدرز آرت برودكشن” (صباح إخوان)، والذي لاقى قبولا واسعا. ودار أحداث المسلسل حول علاقة عشق بين حبيبين ينتميان إلى طبقتين مختلفتين فكريا واجتماعيا، لكن رغم هذا تتحول علاقة العشق والحب إلى زواج.

ويفصلنا عن شهر رمضان أيام معدودة، وفي غضون ذلك تتسابق الأعمال الدرامية بين بعضها، حيث سيُعرض العديد من المسلسلات السورية في موسم دراما رمضان 2022.

ومن أبرز الأعمال التي ينتظرها الجمهور، مسلسل “على قيد الحب“، ومسلسل “جوقة عزيزة“، و“مع وقف التنفيذ” و”كسر عضم” و”الفرسان الثلاثة” وغيرها من المسلسلات.

قد يهمك: كسر عضم.. دراما سورية تكشف عن فساد أمراء الحرب

لمحة عن عابد فهد

عابد فهد هو ممثل سوري، بدأ مشواره الفني عام 1986 من خلال مسلسل “مرايا” حيث شارك كممثل ومخرج مساعد، ليشارك بعام 1988 في الجزء التالي من المسلسل، لكن انطلاقته الحقيقية كانت في أوائل التسعينيات حيث شارك في العديد من الأعمال منها: حمام القيشاني، بنت الضرة.

بينما أسس في العام 2001 تجمع “أداد للإبداع المسرحي” لاستقبال كل العروض والفرق المسرحية العربية والعالمية لتقديم عروضها، وخاض بنفس العام تجربة الإخراج من خلال مسلسل “أبيض أبيض”، توالت أعماله بعدها ما بين سوريا ومصر ولبنان، من أبرز أعماله: الزير السالم، لو، ولادة من الخاصرة، لعبة الموت، قلم حمرة، 24 قيراط.

قد يهمك: أبرز الغائبين عن الدراما السورية في رمضان 2022

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.