يبدو أن مسلسل “كسر عضم” هو أحد أكثر المسلسلات الذي بدأ الحديث عنها حتى قبل بداية عرضها، في شهر رمضان المقبل، وذلك بعد أن كشف كادر عمل المسلسل عن بعض الأحداث التي يتناولها المسلسل، والتي أثارت شغف الجماهير التي تنتظر رمضان لمتابعة الدراما السورية.

وكشف الممثل السوري سامر إسماعيل، عن بعض التفاصيل المتعلقة بالشخصية التي يلعبها في المسلسل، إذا يجدد شراكته في “كسر عضم” مع المخرجة رشا شربتجي، وذلك بعد 9 سنوات منذ آخر تعاون بينهما في “الولادة من الخاصرة“.

وقال إسماعيل في تصريحات لمنصة “بوسطة دراما“، إن “وجود شربتجي بالعمل أحد الأسباب التي شجعته للمشاركة فيه، إضافةً إلى اسم الشخصية “ريان” وهو اسم ابنه، كما أن العمل يعيده إلى التصوير في سوريا بعد فترة طويلة“.

قد يهمك:مسلسلات ينتظرها السوريون في دراما رمضان 2022

ويلعب إسماعيل دور شخصية “ريان“، وهو ضابط سوري  يعيش صراعات مع البيئة التي ينتمي إليها، ويضطر للرضوخ لها في مرحلة ما، ويقول إسماعيل عن الشخصية “أخذنا البعد الإنساني للشخصية، سوف نرى الضابط بشكل مختلف“.

وأشار إسماعيل، إلى ان “كسر عضم” يحمل شيئا من القسوة في تفاصيله، وفيه نوع من الجرأة، وأضاف: “المواضيع التي يتم طرحها، بالنسبة للسابق كانت خطوط حمراء، والمسلسل سقفه عالي من التجاوز“.

أما الممثل خالد القيش، فتحدث عن دوره في “كسر عضم” بشخصية الضابط مروان، ووصفه وصفه بصاحب النظرة الخاصة الذي يعتبر القانون فوق الجميع، ويبحث عن الحقيقة “في الوقت الذي يبقى فيه متذمراً من الوضع الاقتصادي الراهن“.

وعن التشابه بين شخصية مروان، و“العميد عصام“، لتي قدمها في مسلسل “دقيقة صمت“، أكد القيش في تصريحات نقلتها “بوسطة“، أن الشخصيتين مختلفتان “لأن هناك أوجه كثيرة للضباط بهمومهم الاقتصادية والإدارية، إضافة لاختلاف النصين عن بعضها“.

ويتوقع أن يحدث “كسر عضم” حالة خاصة في دراما رمضان 2022، إذ أكدت المخرجة شربتجي، أن المسلسل يغوص في تداعيات الأحداث في سوريا خلال السنوات الماضية، لا سيما من الجانب الاقتصادي.

التدهور الاقتصادي

وأشارت شربتجي في تصريحات قبل أيام خلال تصوير المسلسل، أن فريق العمل يسعى إلى أن يضع يده على نقاط مهمة، من خلال الفوضى التي عاشتها البلاد، بعد توقف العمليات العسكرية إلى حد ما، وذلك في إطار تناوله لحالات مختلفة ومتنوعة من أمراء الحرب والفاسدين.

وتقول مصادر في الوسط الفني أن الجرأة في انتقاد بعض الفاسدين من المسؤولين، أدت إلى اعتذار عدد من الممثلين، عن المشاركة في العمل، ومن أبرز الممثلين المعتذرين: بسّام كوسا وأيمن زيدان ورشيد عسّاف وسوزان نجم الدين ومحمود نصر وفراس إبراهيم.

موجات خلاف بسبب كسر عضم؟

ويتوقع نقاد ومتابعون للدراما السورية، أن يحدث “كسر عضم” موجات جدل واسعة بين الجمهور السوري، لا سيما وأن لكل متابع شهادته الخاصة وزاويته التي تابع من خلالها الأحداث التي شهدتها البلاد مؤخرا.

ويفصلنا عن شهر رمضان أيام معدودة، وفي غضون ذلك تتسابق الأعمال الدرامية بين بعضها، حيث سيُعرض العديد من المسلسلات السورية في موسم دراما رمضان 2022.

ومن أبرز الأعمال التي ينتظرها الجمهور، مسلسل “على قيد الحب“، ومسلسل “جوقة عزيزة“، و“مع وقف التنفيذ” وغيرها من المسلسلات.

قد يهمك: سلافة معمار تكشف أسباب منع عرض مسلسلها الجديد في رمضان 2022

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.