العرب بمواجهات نارية.. تعرف على نتائج قرعة كأس العالم 2022

العرب بمواجهات نارية.. تعرف على نتائج قرعة كأس العالم 2022
أستمع للمادة

أقيمت قرعة كأس العالم 2022، اليوم الجمعة، في العاصمة القطرية الدوحة، حيث وزعت الفرق المتأهلة للبطولة على ثمانية مجموعات، فيما تبقت ثلاث فرق ينتظر تأهلها من الملحق العالمي والأوربي.

وسيكون المنتخب القطري على موعد مع اللعبة الافتتاحية بمواجهة منتخب الأوكادور، ضمن المحموعة الأولى التي ضمت أيضا منتخبات السنغال وهولندا.

للاطلاع على المزيد: العراق خارج تصفيات كأس العالم

مواجهات المتتخبات العربية

وأوقعت قرعة الدور الأول المنتخبات العربية في اختبارات صعبة ببداية مسيرتها في البطولة من خلال 4 مواجهات مع ممثلي أوروبا وأميركا الجنوبية.

ووضعت المحموعة الثانية، منتخب إيران بمواجهة المنتخب الأميركي، إلى جانب منتخبي
إنجلترا والفائز من الملحق الأوروبي (ويلز أو أسكتلندا أو أوكرانيا).

فيما ضمت المجموعة الثالثة، منتخبات الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا، حيث ستكون السعودية بمواجهة صعبة أمام رفاق مسي.

بالمقابل، ينتطر منتخب نسور قرطاج التونسي، ضمن المجموعة الرابعة مواجهة نارية مع حامل منتخب فرنسا حامل اللقب في آخر نسخة لعام 2018، إلى جانب منتخب الدانمارك، والفائز من الملحق العالمي (الإمارات أو أستراليا أو بيرو).

وعلى مستوى المجموعة الخامسة، أوقعت القرعة، منتخبات إسبانيا وألمانيا واليابان، وأحد الفائزين من الملحق العالمي (نيوزيلندا أو كوستاريكا) بمواجهة الدور الأول من البطولة.

أما المجموعة السادسة، فقد وضعت منتخب المغرب، بتحد أمام منتخب كرواتيا وصيف النسخة الماضية من البطولة، إلى جانب منتخبات بلجيكا وكندا.

بينما سيكون منتخب البرازيل، على موعد مع مواجهة منتخابات صربيا، سويسرا، والكاميرون، ضمن المجموعة السابعة في مواجهة الدور الأول.

فيما سيكون رفقا النجم كرستيانو رونالدو، في منتخب البرتغال، بمواجهة منتخبات غانا، أورغواي، وكوريا الجنوبية، في مواجهات المجموعة الثامنة.

وتستضيف قطر المونديال على 8 ملاعب بينها 7 ملاعب شيدت خصيصا من أجل البطولة وهي: “لوسيل” و”البيت” و”المدينة التعليمية” و”أحمد بن علي” و”الثمامة” و”974″ و”الجنوب”، بالإضافة إلى ملعب “خليفة الدولي” الذي خضع قبل سنوات لعملية تجديد وتطوير شاملة استعدادا لهذه البطولة العالمية التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

للاطلاع على المزيد: فراس الخطيب.. هل يكون الرئيس القادم لاتحاد كرة القدم السوري؟

محطات البطولة

وتقام فعاليات البطولة خلال الفترة من 21 تشوين الثاني/نوفمبر، إلى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين بمشاركة 32 منتخبا، لتكون آخر نسخة من المونديال بهذا الحجم، حيث يرتفع عدد المشاركين في البطولة إلى 48 منتخبا بداية من النسخة التالية عام 2026.

وتمتد فعاليات الدور الأول للبطولة على مدار 12 يوما بداية من 21 تشرين الثاني حتى الثاني من كانون الأول المقبلين، في حين تقام فعاليات الدور الثاني (ثمن النهائي) من الثالث إلى السادس من ديسمبر/كانون الأول.

ثم ربع النهائي يومي التاسع والعاشر من الشهر نفسه، فيما ستقام مباراتا الدور نصف النهائي للبطولة يومي 13 و14 من الشهر نفسه.

أما مباراة تحديد المركز الثالث فتقام في 17 من الشهر نفسه، على أن يسدل الستار على فعاليات هذه النسخة التاريخية في اليوم التالي بالمباراة النهائية.

وخلال منافسات الدور الأول للبطولة، ستقام 4 مباريات يوميا بواقع جولة في مجموعتين يوميا، وذلك في ظل تقارب المسافات بين الملاعب الثمانية المضيفة للبطولة.

وكان ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا استعرض -خلال حفل القرعة- جائزة كأس العالم التي فاز بها منتخب “الديوك” في نسخة 2018.

أما السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA)، فأكد أن مونديال قطر سيكون البطولة الأفضل في التاريخ ومهرجانا كرويا، وسيحضر إلى قطر أكثر من 3 ملايين شخص، ويحضرها 5 مليارات شخص عبر شاشات التلفاز.

وافتتحت الفنانة المصرية شريهان حفل قرعة كأس العالم 2022 في قطر، كما ظهرت في حفل القرعة أغنية “هيا هيا”، وهي الأغنية الرسمية لكأس العالم 2022.

وقبل انطلاق القرعة عرضت التعويذة الخاصة بكأس العالم 2022 تحت اسم “لعيب”.

للاطلاع على المزيد: “سقطة لا تغتفر”.. درجال “يُهين” مدرب المنتخب العراقي بمباراة سوريا

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية