خلال شهر رمضان يزداد عناء انتقاء وجبات الإفطار اليومية للصائمين، لا سيما في ظل الصعوبات التي فرضها الواقع الاقتصادي على عديد الدول في المنطقة لاسيما في سوريا والعراق، فضلا عن الخيارات المحدودة من المكونات اللازمة للأطباق في بلدان اللجوء الأوروبية.

وعلى مدى 30 يوما يقدم لكم موقع “الحل نت” 30 وصفة من أطايب المطبخ السوري والغربي من خلال الطرق السرية والنكهات المميزة التي ستضيفها لمسات كل من الشيف شام الأصيل، و الشيف دلال حناوي، والتي يشاركونها مع زوار موقع “الحل نت”. وصفة اليوم “سوبريم الدجاج” مع الشيف شام الأصيل.

مقادير الوصفة لليوم ستكون: 600 غرام فيليه دجاج مطحون، 2 كوب طحين، فطر حسب الرغبة، 2 كوب حليب، 1 ملعقة كبيرة اوريجانو، نصف ملعقة صغيرة زنجبيل، نصف ملعقة صغيرة بهارات دجاج، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، ربع ملعقة صغيرة هيل ناعم، ملح، 1 ملعقة كبيرة بهارات الماجي، 3 ملعقة كبيرة ذرة مسلوقة، 50 غ زبدة، 1 ملعقة كبيرة دبس فليفلة، 2 بيض، حبش مدخن، جبنة موزاريلا، بقسمات، زيت زيتون.

يوضع الدجاج في صحن التحضير مع خلطها بالبهارات، ومعهم دبس الفليفلة، وقليل من زيت الزيتون، ويتم خلط المكونات جيدا باليد.

ويضيف الشيف شام الأصيل خلال حديثه لـ”الحل نت”، “بعد مزج المكونات جيدا، يجب وضع 4 ملاعق من البقسماط وقليل من الزيت أيضا حسب القوام المناسب”. بعد الانتهاء من التتبيل تقطع إلى كرات بحجم متوسط (كل كرة 70 غرام) ويتم وضعها في البراد لمدة 20 دقيقة.

تحضر كرات الدجاج بشكل دائري مضغوط من خلال قالب البرغر أو قالب مشابه. توضع قطعة الجبنة والحبش المدخن داخل دائرة الدجاج ومن ثم تطوى لتكون نصف دائرة، بحسب وصف الشيف شام الأصيل.

بعد الانتهاء من تحضير الدجاج، توضع في البراد لمدة نصف ساعة، من أجل تماسك المكونات.

لتحضير الصوص الخاص بالسوبريم، نجهز بيضتين وملعقة من الخل الأبيض، وقليل الأوريغانو والملح. كذلك يوضع القليل من الأوريغانو مع البقسماط، ويجهز إلى جانبهم الطحين. من ثم تغمس كل قطعة دجاج بالطحين أولا ومن ثم في البيض وأخيرا في البقسماط.

في مرحلة تحضير صوص التغميس، توضع الزبدة على النار والطحين (50 غرام زبدة و50 غرام طحين)، يحركون جيدا ثم يضاف كوب من الحليب، وكوب من كريمة الطبخ، وكذلك بهارات الماجي، وفلفل أسود، وأخيرا يضاف كل من الفطر والذرة.

وفي مرحلة القلي يكون الزيت ساخن جدا حتى درجة الاحمرار بلون ذهبي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.