خلال شهر رمضان يزداد عناء انتقاء وجبات الإفطار اليومية للصائمين، لا سيما في ظل الصعوبات التي فرضها الواقع الاقتصادي على عديد الدول في المنطقة لاسيما في سوريا والعراق، فضلا عن الخيارات المحدودة من المكونات اللازمة للأطباق في بلدان اللجوء الأوروبية.

وعلى مدى 30 يوما يقدم لكم موقع “الحل نت” 30 وصفة من أطايب المطبخ السوري والغربي من خلال الطرق السرية والنكهات المميزة التي ستضيفها لمسات كل من الشيف شام الأصيل، و الشيف دلال حناوي، والتي يشاركونها مع زوار موقع “الحل نت”. وصفة اليوم “البيدا التركية” مع الشيف دلال حناوي.

مقادير الوصفة بحسب الشيف دلال حناوي، سنحتاج إلى نصف كيلو طحين (3 أكواب ونصف طحين)، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة كبيرة لبن، بيضة واحدة، كوب ماء دافئ، ملعقتين قطر، ثلاث ملاعق كبار زيت.

تحضير العجينة بحسب حديث الشيف دلال حناوي لـ”الحل نت”، يكون من خلال وضع المكونات وعجنها، ويتم وضع ملعقتين الزيت أثناء العجن، مع ترك ملعقة لنهاية العجن بعد وضع خليط الخميرة، ويستمر العجن حتى تنعم العجينة.

تقطع العجينة وتكور، ويرش قليل من الطحين على العجين الذي يجب إراحته لمدة ساعة أو ساعتين.

الحشوة عبارة عن لحمة ناعمة يوضع عليها القليل من البصل الأخضر، والفليفلة الخضراء، وحبة بندورة. ملعقة كبيرة من دبس البندورة، وملعقة صغيرة من البهارات السبعة، وملعقة صغيرة نعناع، ومن ثم يضاف في النهاية البقدونس، عندها تكون الحشوة قد اقتربت من الاستواء.

تفرد العجينة بشكل طولي وترفع على صينية، وترطب بقليل من الحليب وتفتح العجينة بثقوب صغيرة من خلال فتحها بالشوكة، وتوضع الحشوة وتكبس بالملعقة، ومن ثم توضع قطعة عجين البيدا في صينية الفرن وترتاح قبل الخبز ساعة ونصف. الفرن يكون على حرارة 200 لفترة لا تتجاوز الـ 15 دقيقة. تقديم الوجبة صار جاهزا عند ذلك الوقت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.