رونالدو يخطّط لبناء قصر الاعتزال

رونالدو يخطّط لبناء قصر الاعتزال
أستمع للمادة

يبدو أن نجم الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو، بدأ يفكر ببناء قصر الاعتزال، تمهيدا للسكن فيه في حياته الجديدة بعد الاعتزال من عالم كرة القدم، فما هي التفاصيل؟

بحسب تقرير لصحيفة  “ذا صن” البريطانية، اليوم الأحد، فإن كريستيانو رونالدو بدأ ببناء قصر جديد في واحدة من أرقى المناطق السكنية في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وكان “الدون” الذي يبلغ من العمر 37 عاما، قد اقتنى أغلى شقة تم بيعها على الإطلاق في لشبونة، العام الماضي، بقيمة 8.3 مليون دولار، وتضمنت صالة رياضية ومسبحا داخليا.

أما اليوم، فقد أنفق “صاروخ ماديرا”، 9 ملايين دولار على قطعة أرض كبيرة في منطقة ساحلية تسمى بـ “كوينتا دا مارينيا” في البرتغال، وفق “ذا صن”.

يذكر أن أرباح كريستيانو رونالدو، تخطت حاجز المليار دولار في أرباحه المهنية لعام 2020، فيما بلغت قيمة ثروته الصافية في تشرين الأول/ أكتوبر 2021، زهاء 500 مليون دولار أميركي.

أين تقع مدينة “كوينتا دا مارينيا”

في ذات السياق، قالت صحيفة “كوريو دا مانيا” البرتغالية، إن رونالدو يخطط لبناء قصر جديد، سيصبح منزل العائلة الرئيسي في البرتغال بعد الاعتزال.  

ونقلت الصحيفة عن مصدر يقطن في نفس الحي الذي يقع فيه مكان القصر الجديد، قوله إن: “الأرض سيجت مؤخرا واشتراها رونالدو. هذا هو المكان الذي سيأتي فيه رونالدو ليعيش مع عائلته عندما ينهي حياته المهنية”.  

وأضاف المصدر: “الجميع هنا يعرف ذلك. وبالطبع نحن سعداء. رونالدو هو رونالدو”.  

للقراءة أو الاستماع: كريستيانو رونالدو.. هذه ثروته بالأرقام

وتقع “كوينتا دا مارينيا” على بعد نصف ساعة من مطار لشبونة و10 دقائق من وسط مدينة كاسكايس الساحلية، الوجهة الرئيسية لقضاء العطلات على ساحل لشبونة.  

إنجازات رونالدو

كريستيانو رونالدو، هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كمهاجم مع نادي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ‌قائد المنتخب البرتغالي.

وغالبا ما يُعتبر الدون لدى الجمهور الرياضي، أفضل لاعب في العالم، ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وحصل رونالدو على 5 كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية.

للقراءة أو الاستماع: كريستيانو رونالدو يقترب من رقم قياسي في مسيرته الكروية

وفاز رونالدو بـ 32 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها 7 ألقاب دوري، و5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا ولقب البطولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات