“تحرير الشام” تفرج عن قيادي بارز في “حراس الدين”

“تحرير الشام” تفرج عن قيادي بارز في “حراس الدين”
أستمع للمادة

أفرجت “هيئة تحرير الشام”(جبهة النصرة سابقا) عن قيادي في فصيل “حراس الدين” المبايع لـ “تنظيم القاعدة”، بعد اعتقال دام لأعوام.

تحرير الشام تطلق سراح ” أبو عبد الله السوري”

وقالت مصادر مقربة من “هيئة تحرير الشام” لـ “الحل نت”، إن الجهاز الأمني التابعة للهيئة أفرج السبت، عن أمير قاطع حلب في تنظيم “حراس الدين” المعروف باسم ” أبو عبد الله السوري”، بعد اعتقال دام  14 شهرا.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن “أبو عبد الله السوري” هو نجل المدعو “أبو فراس السوري” الذي كان يشغل منصب المتحدث باسم “جبهة النصرة” سابقا حيث قتل الأخير بغارة للتحالف الدولي عام  2016.

وفي الثاني من شهر شباط/ فبراير 2020، اعتقلت الهيئة “أبو عبد الله السوري”، بعد مداهمة منزله في مدينة سلقين غرب إدلب.

“الهيئة” تفرج عن قيادات بارزين في “حراس الدين”

مصدر خاص لـ “الحل نت “، قال إن “هيئة تحرير الشام” أفرجت عن  12 قياديا وعنصرا من “حراس الدين” منذ بداية عام 2020.

وأضاف المصدر، أن أبرز القيادات الذين تم الإفراج عنهم خلال هذه الفترة هو المدعو “أبو عبد الرحمن مكي” الذي كان يشغل منصب قائد فصيل “جند الملاحم”، وعضو مجلس شورى “حراس الدين” وأبرز مؤسسي الفصيل المبايع لـ “تنظيم القاعدة” في سوريا.

وأشار المصدر، إلى أن “الإفراج عن قيادات حراس الدين، جاء بعد اتفاق بين الطرفين نص على عدم تنفيذ أي نشاط عسكري أو سياسي للحراس في إدلب دون الرجوع إلى الهيئة”.

وشنت “هيئة تحرير الشام” في شهر حزيران من عام 2020، عملية عسكرية ضد فصيل “حراس الدين”، تخللها اشتباكات بين الطرفين، وحملات اعتقال طالت أبرز قيادات “الحراس”، حيث انتهت بسيطرة “الهيئة” على أبرز مواقع “حراس الدين” في محافظة إدلب، إضافة لمقتل وجرح العشرات من الفصيلين.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول شرق أوسط