صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة في سوريا

صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة في سوريا
أستمع للمادة

بعد انتظار طويل للطلبة وأهاليهم، صدرت اليوم الخميس نتائج امتحانات الثانوية العامة في سوريا، ولكن هذه المرة بطريقة جديدة لم يعتد عليها السوريون.

تطبيق خاص لمعرفة النتائج

بالإضافة إلى الاستعلام عن نتائج امتحانات الثانوية العامة – البكالوريا – في سوريا من خلال موقع وزارة التربية السورية (http://moed.gov.sy)، فإنه بات بإمكان الطلبة وأهاليهم الكشف عن نتائج امتحانات الثانوية العامة – البكالوريا في سوريا من خلال تطبيق خاص أطلقته وزارة التربية السورية، حيث يبين هذا التطبيق نتائج امتحانات الثانوية العامة السورية، من خلال كتابة الرقم الامتحاني فقط بعد تنزيل التطبيق على الموبايل من خلال هذا الرابط.

ولعل رابط نتائج البكالوريا في سوريا – امتحانات الثانوية العامة، بات اليوم الخميس السابع من تموز/يوليو، من أهم الكلمات التي يبحث عنها السوريون عبر محرك البحث “غوغل”، لا سيما وأن وزارة التربية كانت قد أعلنت مؤخرا عن تسريع عملية تصحيح أوراق امتحانات البكالوريا في سوريا – شهادة الثانوية العامة، لإعلان النتائج عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت سوريا.

وقال وزير التربية دارم الطباع، بعد صدور النتائج إن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 55.24 بالمئة، بينما بلغت نسبة نجاح الفرع الأدبي 53.98 بالمئة، والثانوية الشرعية نسبة النجاح 65.19 بالمئة والثانوية المهنية النسوية 70.37 بالمئة، كما بلغت نسبة نجاح الثانوية الصناعية 60.55 بالمئة والثانوية التجارية 52.22 بالمئة.

وزارة التربية السورية أعلنت في وقت سابق عن تحديد موعد التسجيل للدورة الثانية لشهادة البكالوريا – الثانوية العامة في سوريا، ابتداء من صباح اليوم التالي لإعلان نتائج الدورة الأولى، حيث يستمر التسجيل فيها حتى يوم 21 تموز/يوليو 2022، كما يتم تقديم الاعتراضات على نتيجة الدورة الأولى لمدة 5 أيام تبدأ من اليوم التالي لصدور النتيجة.

250 ألف طالب

وزير التربية، كان قد أعلن صباح اليوم، أن صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة السورية – البكالوريا، الدورة الأولى، ستصدر في الساعة الخامسة مساء من اليوم الخميس، بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لعام 2022.

وكانت الامتحانات، بدأت في الـ30 من شهر أيار/مايو الماضي، وشملت امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية، بمشاركة أكثر من 250 ألف طالب وطالبة، للفصل الثاني من العام الدراسي 2021- 2022.

وكان الطلاب قدموا الامتحانات، في 2249 مركز امتحاني موزعة في كل المحافظات السورية، حيث شمل عدد المتقدمين لامتحانات البكالوريا – شهادة الثانوية العامة – 219 ألف و484 طالبا وطالبة، نحو 79 ألفا منهم للفرع الأدبي، والبقية للعلمي، وُزعوا على 1926 مركزا امتحانيا.

أما طلاب الثانوية الشرعية فبلغ عددهم 1380 طالبا تم توزيعهم على 29 مركزا، وهناك 30 ألف 305 طلاب في الثانوية المهنية تم توزيعهم على 294 مركزا امتحانيا.

وكان الوزير الطباع، أوضح في وقت سابق، أنه تم تشكيل لجان على مستوى كل مدرسة لوضع نماذج الأسئلة وطباعتها، مشيرا إلى تكامل العام الدراسي بعد عامين تعرضت خلالهما العملية التربوية لانقطاعات بسبب الأمراض والظروف التي مرت بسوريا.

من الجدير بالذكر، أن العملية التعليمية في سوريا شهدت تراجعا وانتكاسات نتيجة للحرب، ما أدى إلى وجود أكثر من 2.4 مليون طفل خارج المدرسة، حوالي 40 بالمئة منهم من الفتيات.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية