حالة من الجدل يسببها الممثل السوري بشار إسماعيل، نتيجة منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي وتصريحاته، ليخرج اليوم بتصريح يعبر فيها عن مخاوفه ويتحدث عن هدايا الله للبشر.

إسماعيل والخوف من الله

بشار إسماعيل اعتبر في تصريحات لمنصة “يلا تريند” أن الخوف من الله “كلام غلط”، وقال: “البعض يقول أنه يخاف من الله وهذا كلام خاطئ، لأن الله سبحانه وتعالى لا يخيف، الله أجمل مافي الوجود، أنا أخاف من الخطأ ومن أفلام الرعب”.

وخلال استضافته في برنامج “إنسان” الذي تم بثه الأربعاء، أضاف إسماعيل: “أنا أقول إن الله، قدم هدية للكرة الأرضية وهي سوريا، وقدم هدية لسوريا وهي حلب، إذا كان هناك جمال في هذه الدنيا فهو في حلب، وإذا كان هناك ملائكة على الأرض فهم أهل حلب، عندما أدخل إلى حلب أشعر أن الحياة عادت لي”.

قد يهمك: غادة بشور: مسلسل “ضيعة ضايعة” مثل أم كلثوم!

مناشدة لبدء الحرب!

بطريقة ساخرة، كتب بشار إسماعيل تدوينة على منصة “فيسبوك” قبل أيام، وجه فيها نقدا ساخرا لانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة مقابل نصف ساعة وصل يوميا، مضيفا بأنه لم يجد حلا لهذا القلق والرعب، الذي تحول بفضل وزارة الكهرباء إلى شكر وامتنان.

وتابع إسماعيل في منشوره: “منذ مدة بدأت التحرر من هذا الخوف وكل الشكر والفضل والامتنان لوزارة الكهرباء التي تمارس علينا ضغوطا لا مثيل لها”، مشيرا إلى أن “ضغوطا تجعلنا نشتهي وبكل قوانا العقلية أن تقوم الحرب ونتلاشى بصاروخ نووي يريحنا من التقنين الجائر”.

وعرف بشار إسماعيل، بانتقاداته المتكررة لأداء الحكومة السورية، رغم مواقفه المؤيدة للسلطة في البلاد، لا سيما أنه في الفترة الأخيرة وجه العديد من الانتقادات لحكومة البلاد خصوصا خلال الأزمات الاقتصاديّة.

عبارات “الصمود” يتغنى بها الأثرياء فقط!

خلال الفترة الماضية، انتقد إسماعيل، في تصريحات إعلامية، بعض الشخصيات النافذة في السلطة الحاكمة بسوريا الذين يطلقون دوما عبارات “الصمود والصبر والتصدي”، ووجوب تحلي الشعب السوري بهم في مواجهة تداعيات الحرب والظروف المعيشية السيئة في البلاد.

منصة “يلا تريند” الفنية المحلية ، أجرت لقاء مع الممثل السوري بشار إسماعيل في وقت سابق، الذي عبر عن استنكاره لتغني البعض بعبارات الصمود والتصدي، موضحا أن “هذه العبارات لا تخرج من الطبقة الوسطى أو الفقيرة وإنما من الفئة الغنية، الذين يملكون ملايين الدولارات”.

إسماعيل هاجم لونا الشبل، مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد، دون أن يسميها، بسخريته من “حديث إحدى السيدات عن الصمود في الوقت الذي ترتدي فيه ملابس بقيمة 10 آلاف دولار وعقد من المجوهرات يُقدر بـ15 ألف دولار، شو هدا الصمود يعني؟ ما فهمت!”.

يشار إلى أن الممثل السوري، بشار إسماعيل، من مواليد 1953 وعضو في نقابة الفنانين منذ عام 1988. بدأ حياته التمثيلية في برنامج الكاميرا الخفية. وشارك كممثل بالعديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، كان من أبرزها سلسلة “مرايا” مع الفنان ياسر العظمة.

قد يهمك: للمرة الثالثة.. مسلسل جديد يجمع قصي خولي ونادين نجيم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.