منذ أسابيع ومواقع التواصل الاجتماعي لا سيما في مصر تشهد جدلا واسعا بسبب الإعلان عن إقامة حفلٍ غنائي للفنانة السورية أصالة نصري، في متحف “الحضارة” في مصر، وكان هناك مطالبات عديدة بإلغاء الحفل من قبل الجمهور المصري، وذلك بسبب تصريحاتها خلال حفلٍ لها في السعودية أواخر العام الماضي، حيث لم تتحدث عن “فضل مصر عليها فنيا”.

رغم المطالبات الجماهيرية بإلغاء الحفل، إلا أن الحفل تم منذ أيام في إحدى البحيرات المجاورة لمتحف الحضارة، وقد أكد المنظّمون نجاح الحفل، حيث تزامن ذلك مع استمرار الحملة الجماهيرية ضد الفنانة السورية أصالة، التي فاجأت الجمهور قبل ساعات، وحذفت المنشورات المتعلقة بالحفل من على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”.

حملة شرسة ضد أصالة

الحملة ضد إحياء أصالة الحفل، وصلت أصداؤها إلى بعض الفنانين المصريين، حيث هاجم الفنان المصري أحمد صبري غباشي، الذي أكد أن حفل أصالة لم يكن ناجحا، بسبب الإقبال الضعيف من قبل الجمهور.

غباشي قال عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك”، “نظراً لعدد الحضور الضعيف في حفل أصالة، المنظّمون باتوا يرسلون رسائل لأي شخص حجز تذكرة ويقولون له ممكن تدعو شخصاً آخر للحضور ومجاناً على تذكرتك، وهذا على سبيل حفظ ماء وجه أصالة التي تقول إنها مصر يا عيني يا مصر.”

إقامة الحفلة تمّت قبل أيام في الخامس من الشهر الجاري، وبعدها حذفت أصالة كل الصور والمنشورات الخاصة بالحفل، الذي أقيم على ضفاف بحيرة عين الصيرة بجوار متحف الحضارات ونظمته شركة تعود لنجلها، من صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كما أنها لم تنشر أي صور في صفحتها على “إنستغرام” أو “تويتر”، الأمر الذي صدم جمهورها وعرّضها لانتقادات طالبت بإلغاء متابعتها.

الحفلة شهدت كذلك حضور المطرب المصري رامي صبري، الذي أصرّ على مساندة أصالة على المسرح من خلال مشاركتها الغناء، موجها سؤال للجمهور وقال، “زعلانين إني قلت أصالة هي مصر!، في إشارة إلى تغريدة نشرها قوبلت بهجوم حاد، لتجيبه أصالة، ما أنا مصر”.

رامي صبري كان قد كتب عبر حسابه في “تويتر”، “أصالة الفن والحب والأخلاق والعطاء والذوق والحنية والفن. ولا يوجد كلام يوصفها. إنتي مصر وانتي الوطن العربي وإنتي في كل شبر من أرضنا العربية نحبك ونحترم وجودك وسطتنا. الله يحفظك ويبعد عنك أي شر هاتنورينا في بلدك مصر يوم 5-5 وأنا أول الحاضرين”.

هذه التغريدة لصبري حصدت أكثر من مليون مشاهدة، وقوبلت بهجوم شديد من متابعيه، مطالبين إياه بالصمت وعدم الزج باسم مصر في مجاملاته.

في المقابل، ردت أصالة تعقيباً بالقول “راموتي أخي وصديقي الحبيب، على مبدأ ربّ ضارة نافعة اللي صار من تصرفات للأسف أنا اعتدت عليها من بداياتي لليوم من ناس قلال بس دمهم تقيل إنّما دائما بترجع عليّي محبّه بتغمرني وحنيّة بتبكيني.. محبّتك غالية ياغالي على قلبي”.

كيف بدأت القصة.

القصة بدأت، عندما أعلنت الفنانة السورية أصالة عن إقامتها لحفل غنائي في المتحف القومي للحضارة المصرية بالقاهرة في الـ 5 من أيار/مايو حيث تسبب الإعلان بجدل وانقسام عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وسوم مثل “إلغاء حفل أصالة” و “أصالة في مصر” تصدرت لعدة أيام، وفق ما تداوله مغردون خلال الأيام الماضية، وانقسم هؤلاء فيما بينهم بين مرحّب ومترقب، وغاضب ومطالب بإلغاء الحفل المقرر يوم الجمعة.

البعض أبدى  استياءه من اختيار فنانة “غير مصرية” لإحياء حدث مصري، بينما أشار آخرون إلى تصريح سابق للفنانة السورية قالت فيها إن للسعودية الفضل الكامل في بناء نجوميتها، الأمر الذي اعتبره كثيرون “نكراناً لفضل مصر” في مسيرتها الفنية.

في أول تعليق للفنانة السورية بعد المطالبات بإلغاء حفلها، قالت أصالة عبر حسابها على تويتر “أنا مصر زادتني شهرة ومجد وما ضفت إلّا مُحبّة جديدة لمصر العظيمة”.

لكن في المقابل، فقد انتشر أيضاً وسم أصالة في مصر، وعبّر عبره نشطاء مواقع التواصل عن بهجتهم وترحيبهم بحفل أصالة القادم، فعبد الله محمد قال في تغريدته، “أصالة عشرة عمر معانا، 30 سنه من الحب لدرجة اننا كنا فاكرينها مصريه أصلا، اغانيها ماليه شوارع وحواري مصر دخلت بيوتنا وفكرتنا بزمن الطرب الأصيل”.

يبدو أن أصالة دخلت في أزمة مع الجمهور المصري، بعدما أحيت الحفل وحذفت المنشورات المتعلقة بالحفلة من على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، في انتظار ربما ما سيحدث خلال الأيام القادمة من محاولات من قبل أصالة لـ “مصالحة” الجمهور المصري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات