تداولت مؤخراً أخبار على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كثيف عن اعتزال الفنان السوري حسام تحسين بيك، عالم التمثيل، غير أن الأخير أوضح أن “الفنان لا يعتزل ما دام على قيد الحياة”، وفي حديث مع وسائل إعلامية، قال إنه قرر أن يقتصر على أداء أدوار صغيرة وخفيفة حفاظاً على صحته.

وفي تصريح لمنصة “بوسطة دراما”، بيّن أن سبب قراره هذا يعود لرغبته بالتفرغ لنفسه، قائلاً: “أنا عمدلل حالي بس”، مضيفاً: “ماعاد اشتغل بأعمال كبيرة إلا إذا كان الدور بسيط كتير، ومدة تصويرو كم يوم فقط، أنا أدوار كبيرة ماعاد أخد”.

اعتزال حسام تحسين بيك

وفي مقابلة إعلامية أخرى مع موقع “فوشيا” الفني، فقال إنه قرر الاكتفاء بأداء الأدوار الصغيرة في المساحة والخفيفة حفاظاً على صحته، لافتاً إلى أن أغلب الأعمال السورية تُصور في موسم الشتاء، وفي أماكن جبلية عالية وريفية، الأمر الذي يجعله معرضاً للإصابة بالأمراض، وهذا ما لم يعد مُضطراً له، على حد تعبيره.

فيما أكد تحسين بك من جانب آخر، أنه لم يكتفِ من الفن، لأن الممثل يبقى لديه الكثير من الأحلام والطموحات مهما قدم من أدوار، ومهما تقدم به السن، كما يرى أنه لا يمكن لأي فنان القول إن طموحاته انتهت أو تحققت بالكامل.

وتابع:”أنا لست ممثلاً بالأصل، فقد تلونت حياتي وطموحاتي ما بين الرقص، والموسيقى، والأغاني، والتمثيل، والكتابة، فعشتها متنوعاً ومتنقلاً بين مجالات الفن المختلفة، لذا أحلامي لا تنحصر فقط بالتمثيل”.

ماذا قال عن “لعبة حب”؟

أما عن أصداء مسلسل “لعبة حب” المعرب من التركي، وتجربته فيه، نوَّه تحسين بك إلى أنه لا يتابع شخصياً الأصداء على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن تصله آراء حول إعجاب الجمهور بالعمل ومتابعته له بحب، معقباً: “هذا العمل من المسلسلات التي تعبت فيها صحياً أيضاً، حيث حمل التنقل والسفر ما بين سوريا وتركيا لأكثر من مرة، والتعرض للبرد الشديد الذي لم أعد أقوى عليه، وهذا ما دفعني للتمسك برأيي بالاكتفاء بالأدوار التي لا تضر بصحتي”.

كذلك، وصف تحسين بك نفسه بالمتقوقع على نفسه في البيت، فلا جديد لديه، حالياً، حتى أن نصه الدرامي “الزايغ” الذي كتبه، منذ عدة سنوات، لم يقدمه لأي جهة إنتاج، وهو، حالياً، يكتفي بالاستراحة في منزله بما يضمه من حديقة صغيرة، وطيور تبعث السلام والراحة بنفسه، ويقضي معظم وقته على هذا الحال.

يذكر أن الفنان تحسين بك شارك في موسم رمضان الماضي في مسلسل “عزك يا شام”، و”عريس تحت الطلب”، بجانب مسلسل “بيت أهلي” مع المخرج تامر إسحق، إضافة لمشاركته في المسلسل المعرّب “لعبة حب” بدور “أديب الأسعد”.

لمحة عن حسام تحسين بيك

حسام تحسين بيك، هو ممثل وموسيقي ومطرب ومصمم رقصات سوري، ولد في العاصمة دمشق عام 1941، وجاءت انطلاقته الفنية من خلال فرقة “أمية” للفنون الشعبية والاستعراضية، ثم دخل إلى مجال التمثيل عندما عمل للمرة الأولى مع الفنان دريد لحام، الذي شاركه في بطولة العديد من المسرحيات الشهيرة، منها “كاسك يا وطن، شقائق النعمان ضيعة تشرين، العصفورة السعيدة”.

فيما خاض أولى تجاربه الدرامية من خلال مسلسل “أيام شامية” الذي تم إنتاجه في العام 1992، وبعد حصده النجاح في العمل استكمل مسيرة مشاركاته في المسلسلات السورية، إلى أن صنع لنفسه خطاً كوميدياً خاصاً بدأه من مسلسل “عيلة ست نجوم” في العام 1996.

ومن الكوميديا انتقل إلى الدراما حيث أدى أحد أجمل الأدوار المركبة التي جسدها في مسيرته وهو دور “تحسين” في مسلسل “عودة غوار: الأصدقاء” الذي تم إنتاجه في العام 1998، ثم عاد مجدداً للكوميديا وأطل عام 2001 بأشهر الأعمال التي تم إنتاجها آنذاك وهو مسلسل “يوميات جميل وهناء” الذي حقق نجاحاً عربياً كبيراً عند عرضه، وجسد تحسين بيك دوراً مميزاً فيه وهو صديق بطل العمل، أيمن زيدان الذي يرشده للطريقة التي من خلالها يحقق حلمه بأن تصبح زوجته، نورمان أسعد تغار عليه.

وفي العام 2004 أطل حسام تحسين بيك في مسلسل البيئة الشامية الشهير “ليالي الصالحية” بشخصية الدومري “أبو الفضل” وهو من يهتم بإنارة الحارة ولديه هم وحيد هو كيفية التخلص من التدخين، وقدم فيه أغنيات على طريقة “المونولوج”.

كذلك، ومن أشهر أعماله: “يوميات مدير عام، حمام القيشاني، باب الحارة”، أما من مؤلفاته الدرامية، مسلسل “الكندوش” وهو مسلسل درامي من نمط البيئة الشامية مؤلف من ستين حلقة تلفزيونية.

وتزوج من امرأة سوفيتية تدعى “ناتالي” تعرف عليها خلال سفره بعد قصة حب عاصفة، والتي نتج عنها أغنية تحمل اسمها قام هو بتأليفها وتلحينها وغنائها، لديه منها ابنتين وولد واحد وهم الفنانة ندين تحسين بيك والفنان راكان تحسين بيك، وابنة أخرى خارج الوسط الفني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات