أعلنت الممثلة السورية أمل عرفة دعمها لبرنامج الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، والذي يعرض على شاشة الجديد اللبنانية بعنوان “فوق الـ18″، ويتعرض لموجات هجوم واسعة في الأوساط العربية مؤخراً.

وأكدت أمل في معرض ردودها على نشر رابعة الزيات لإحدى حلقات البرنامج عبر تويتر، أنها تحضر “فوق الـ١٨” مع بناتها.

وفي إطار دعمها لبرنامج رابعة قالت: «حضرت حلقة مبارح مع بناتي ووفرت عليي وقت كبير لحتى ضيف لوعي الاولاد بالتعامل مع العالم الافتراضي هادا رأيي واكيد رأيك بحترمو موافق».

على صلة: «بلا شرف».. شيخ مسلم يهاجم رابعة الزيات بسبب برنامجها “فوق الـ18”

شكراً رابعة على هذه المواضيع

كما وجهت أمل شكر لرابعة على المواضيع الجريئة المروحة ضمن حلقات “فوق الـ18″، وحول ذلك غردت قائلة: «بتشكرك رابعة الاعلامية المحترمة اللي انحكى ببرنامجك انحكى بطريقة علمية (لا حياء في الدين) وهاد أفضل من انو ينحكى بالسوشال ميديا ومحتويات مريضة لذلك مرة تانية مبروووك وبانتظار المزيد منك (ولادنا ما عادوا صغار) يعرفوا مننا أحسن ما يعرفوا عن طريق الشخص الخطأ👍».

انقسام حول آراء أمل عرفة

وكما تسبب البرنامج بانقسام الشارع اللبناني والعربي، على رفض وقبول محتواه، تسببت تغريدات عرفة بانقسام آراء متابعيها، بتعرض لموجة هجوم من قبل رافضي محتوى “فوق الـ18”.

وقالت سمار بريمو تعليقاً على تغريدات الممثلة السورية: «ورابعة الزيات كنت احترما برامجا تستقبل الفنانين بس هلق رابعة الزيات اسما مرتبط بأي برنامج فيه شذوذ أو لا أخلاقي بطبيعة المواضيع يلي بتحكي فيا وبتستقبل عالم أصلا نحن كمجتمع وعاداتنا وتقاليدنا قبل دينا منرفضا، وصدقا بمجرد اسمع اسمعا بأي برنامج بغير المحطة».

في حين أضاف محمد آغا قائلاً: «جد كنت حبك وبعتبرك جوهرة بالزمن وما بتشبهي حدا بحتركم كإنسانة وفنانة بس جد نزلتي من عيني معلش جاملوا بعض بس مو بهيك قصص».

أما كارلس فأشاد برأي عرفة وقال: «بلفعل هيدا هو الكلام يلي محاول انا وصله لكل منتقدين لبرنامج».

ما قصة “فوق الـ18”

وبدأت رابعة الجديد قبل أسابيع برنامجها الجديد على قناة “الجديد” تحت عنوان فوق ال١٨، وهو برنامج يجمع ضيوف من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية في لبنان ويطرح مواضيع “جريئة”، لا يتقبلها كثير من الناس، كالحديث عن الجنس وزواج القاصرات وحرية الجسد والميول الجنسية وغيرها من المواضيع.

وتعرض البرنامج لموجة انتقادات لاذعة في لبنان، نتيجة المواضيع التي يتناولها، وترفض المجتمعات العربية الحديث عنها في العلن.

وربما أبرز تلك الانتقادات عندما خرج الشيخ علي الحسين خرج قبل نحو أسبوع على منبر مسجد السلام في لبنان، وهاجم الإعلامية رابعة الزيات وقناة الجديد، على خلفية بدء برنامج “فوق الـ18”.

وقال في الخطبة التي تداول تسجيلاتها روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً: «تقول رابعة لنتناقش بموضوع الجنس قبل الزواج، بدل أن تبحث لحلول لهذه الأزمات تتحدث بالجنس يا بلا شرف يا بلا أخلاق».

وأضاف: «كم أنت رخيص ومنحط ومبتذل أيها الإعلام في بلدي، إعلام سخيف وتافه، مقزز ومقرف، لا يطفو إلا على القمامة، مهما صنعتم من برامج ومهما جمعتهم من منحرفين ومنحرفات، فبرنامجكم ساقط وفاشل لا يرضاه مجتمع شرقي محافظ».

اقرأ أيضاً: «أنا عم قدم فن».. عبد المنعم عمايري يرد على مُنتقدي قُبلة فيلم الإفطار الأخير

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.