https://soundcloud.com/7al/16112017a/s-tbe77
حصاد السابعة الإخباري 16-11-2017

قصف الطيران الروسي والنظامي، بالإضافة للمدفعية العراقية، عدة مناطق في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل سبعة مدنيين وجرح آخرين. فيما أعدمت قوات النظام السوري طفلاً يبلغ من العمر خمسة عشر عاماً، من قرية بقرص، واعتقلت شقيقه، وذلك بحجة “العمل مع تنظيم الدولة الإسلامية”.

ميدانياً، أعلنت حركة أحرار الشام تقدمها في إدارة المركبات، ذات الأهمية الاستراتيجية، بمدينة حرستا في الغوطة الشرقية، بعد معارك مع قوات النظام، داعية الفصائل للمشاركة في القتال. في حين سيطرت قوات النظام على ست قرى بريف حماة، وأحرقت عدداً من منازل المدنيين فيها، بحسب مصادر من المنطقة.

دولياً، دعت منظمة حقوقية ألمانية بارزة، حزب الاتحاد المسيحي الحاكم إلى التخلي عن موقفه الرافض للم شمل عائلات اللاجئين. مبينةً أن هذا التوجه “يشجع المهربين”. ويأتي ذلك تزامناً مع مفاوضات يترقبها اللاجئون عن كثب، بين الأحزاب الألمانية التي تشكل الائتلاف الحكومي، بخصوص قضية لم الشمل.

دولياً أيضاً، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، خلال زيارة إلى الدوحة دعمه العسكري لـ قطر، واستعداد بلاده المشاركة في مشاريع كأس العالم المزمع عقده في قطر خلال عام ألفين واثنين وعشرين. لافتاً إلى “مواصلة الدعم التركي لدولة قطر في مختلف المجالات”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثلاث وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثمانين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.