ديرالزور: النظام يسيطرعلى صبيخان.. بعد معارك قُتل فيها العشرات بينهم ضباط وعناصر لحزب الله

ديرالزور: النظام يسيطرعلى صبيخان.. بعد معارك قُتل فيها العشرات بينهم ضباط وعناصر لحزب الله

حمزة فراتي – موقع الحل

سيطرت قوات النظام والقوات الأجنبية الموالية لها، مساء أمس، على قرية #صبيخان في ريف #دير_الزور الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف ديرالزور الشرقي) لموقع الحل، إن “قوات النظام والمليشيات الموالية له، سيطرت على قرية صبيخان بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، تخللها قصف جوي روسي على أماكن الاشتباك وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين”.

وأردف المصدر أن عدد قتلى التنظيم “تجاوز 12 عنصراً، بينما بلغ عدد قتلى قوات النظام 17 عنصراً ضمنهم عناصر من #حزب_الله اللبناني وثلاثة ضباط تم نعوتهم على صفحات ومواقع موالية للأخير”، على حد قوله.

إلى ذلك، استهدف الطيران الروسي قرية أبو حردوب، بأكثر من 8 غارات، أدت لوقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، إضافة لأضرار كبيرة في الممتلكات.

وفي السياق، استقدمت قوات النظام أكثر من 200 متطوع جديد في قوات ما يسمى #الدفاع_الوطني لتعزيز صفوفها في محافظة #ديرالزور، قادمين جواً من محافظة #الحسكة، حيث تم نقل قسم منهم مباشرة إلى مدينة #الميادين، وفق المصدر.

من جهة أخرى، سمحت قوات سوريا الديمقراطية #قسد، لبعض أهالي ريف دير الزور الشمالي، بالعودة لمنازلهم، ولكن على مسؤوليتهم الشخصية، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.