https://soundcloud.com/7al/16012018a/s-vQzDp
حصاد السابعة الإخباري 16-01-2018

قالت فصائل المعارضة العاملة في الغوطة الشرقية إنها أحصت مقتل مئات العناصر في صفوف قوات النظام والمليلشيات الموالية لها، منذ بدء الحملة الأخيرة له على جبهات حرستا. وأوضحت الفصائل أن “أكثر من خمسمئة عنصر للنظام قتلوا، ضمنهم مئة وسبعة ضباط، أحدهم عماد، وبينهم ستة ضباط برتبة عميد”، وفق ما ورد.

وفي درعا، لقي خمسة عناصر من المعارضة مصرعهم، بالإضافة لعدد من المدنيين. جراء انفجار عبوتين ناسفتين في درعا وريفها، بالإضافة لقصف نفذه النظام. وقال مصدر إعلامي إن “عبوة انفجرت لدى مرور سيارة للمعارضة في ريف درعا، وعند قدوم الأهالي للمساعدة، قامت قوات النظام بقصف مكان السيارة بالدبابات، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص منهم”.

وفي الشمال السوري، قالت مسؤولة كردية بارزة إن القوة الحدودية التي يجري تشكليها مع التحالف “هدفها ردع أي هجوم على مناطق الإدارة الذاتية”. مضيفة أن “المنطقة لن تستقر بسهولة، رغم هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك إلى حين أن يتم الوصول إلى تسوية سياسية”، بحسب وصفها.

وفي سياق متصل، حذر مسؤول في مجلس سوريا الديمقراطية، من أن الهجوم التركي على مدينة عفرين “قد يشعل حرباً في المنطقة”، بحسب قوله. مشيراً إلى أن أمريكا “مستاءة من تصرفات تركيا وجيشها.. وتحاول منع إردوغان من ارتكاب ما من شأنه أن يفتح حرباً من نوع آخر في المنطقة”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثلاث ستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.