https://soundcloud.com/7al/18012018a/s-XHgJ0
حصاد السابعة الإخباري 18-01-2018

أرسل الجيش التركي تعزيزات جديدة إلى الحدود السورية، تضم عشرات الآليات العسكرية، في ظل التطورات التي تشهدها مدينة عفرين شمالي حلب. وقالت مصادر إن المدفعية التركية “قصفت محيط عفرين. في حين قصفت وحدات حماية الشعب مدينة اعزاز، ما أدى لوقوع عدد من الجرحى”.

وفي دير الزور، استهدف تنظيم الدولة الإسلامية بعربة مفخخة، حاجزاً لقوات سوريا الديمقراطية، في بلدة غرانيج بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل سبعة عناصر في صفوف القوات وإصابة اثني عشر عنصراً، حالة بعضهم حرجة. في حين فتحت قوات النظام المعبر المائي بين مدينة الميادين، وبلدتي الشحيل والحوايج (الخاضعتين للقوات الديمقراطية).

دولياً، أطلق المدعي العام في برلين حملة كبيرة من المداهمات ضد مجموعة تهريب في بولندا وألمانيا تعمل بتهريب البشر، اعتقل على إثرها شخصان يحملان الجنسية السورية والبولندية. وقالت مصادر إن المجموعة “جنت ثلاثمئة ألف يورو. إذ كانت تتقاضى ثمانية آلاف يورو، لتهريب الشخص جواً من الخليج إلى بولندا، ثم إلى ألمانيا”.

دولياً أيضاً، قال وزير الخارجية الأمريكي (ريكس تيلرسون) إن وجود بلاده العسكري في سوريا سيبقى إلى أجل غير مسمى. كاشفاً أن الهدف من ذلك هو “منع عودة تنظيم الدولة الإسلامية، ومحاربة القاعدة والتمهيد لرحيل الأسد في نهاية المطاف”. ولفت تيلرسون إلى أنه بعد رحيل الأسد “سيكون للحكومة السورية شرعية بالنسبة لواشنطن وسينتهي نفوذ طهران في سوريا”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وأربع وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وإحدى وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.