الولايات المتحدة: تركيا حليفتنا.. وهجوم عفرين “لن يؤدي لانهيار العلاقات مع أنقرة”

الولايات المتحدة: تركيا حليفتنا.. وهجوم عفرين “لن يؤدي لانهيار العلاقات مع أنقرة”

الحل السوري – وكالات

أكد متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (#البنتاغون) أن العملية التركية في #عفرين “لن تؤدي إلى انهيار العلاقات بين واشنطن وأنقرة”، مع تصاعد التوتر على المنطقة الحدودية، وإعلان وزير الدفاع التركي أن العملية “بدأت فعلياً”.

ونقلت وكالة الأناضول التركية الحكومية عن المتحدث باسم البنتاغون (اريك باهون) قوله إن “تركيا دولة حليفة لبلاده، وعملية عفرين (الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب المدعومة من واشنطن) لن تتسبب بفوضى أو انهيار علاقات الولايات المتحدة مع أنقرة”.

وذكر المسؤول الأمريكي أن “واشنطن تجري اتصالات مستمرة ومنتظمة مع أنقرة، وأن عملية عفرين المحتملة لن تؤدي إلى صراع إقليمي”، وفق المصدر.

وتدعم أمريكا الوحدات الكردية، لكن مسؤولاً بارزاً في التحالف الدولي (تقوده واشنطن) صرح بوقت سابق هذا الأسبوع أن التحالف “لا يعتبر عفرين جزءاً من مناطق عملياته ضد داعش في سوريا”، في إشارة إلى نيته عدم التدخل في حال وقوع الهجوم التركي.

ودعت أمريكا أمس الأول في المقابل، أنقرة، إلى “عدم الإقدام على الهجوم على عفرين”، وقالت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية: “نريدهم أن ينخرطوا في عنف (بعفرين).. وإنما نريدهم أن يواصلوا التركيز على تنظيم الدولة الإسلامية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.